رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

«فيديو».. الصين تكسر البروتوكول بحفل استقبال خاص لولي عهد أبوظبي

طباعة

الاثنين , 22 يوليو 2019 - 06:25 صباحاً

جانب من الحفل
جانب من الحفل

 

في تقدير كبير لدولة الإمارات العربية المتحدة وكسر للبروتوكول الرسمي، استقبل الرئيس الصيني شي جين بينغ، ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، في ساحة الشعب وهي الساحة الرئيسية التي يستقبل فيها الرؤساء والملوك، ووسط حشد وحضور كبير من كبار المسئولين الصينيين.

 

وتحرص الإمارات على رفع مستوى التعاون مع العملاق الصيني وتنويع الشراكات بين الشرق والغرب، فتعمد إلى تطوير العلاقات الإستراتيجية مع الصين والهند وكوريا الشمالية في العديد من القطاعات ، حيث يوقع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، العديد من الاتفاقيات الاقتصادية والتكنولوجية والثقافية.

 

وضربت المدفعية الصينية، 21 طلقة في مراسم الاحتفال حيث استعرض الرئيس الصيني وولي عهد أبوظبي حرس الشرف وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني للبلدين، وهو كسر للبروتوكول يدل على حجم التقدير الذي توليه الصين لولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد.

 

يذكر أن 60% من تجارة الصين يعاد تصديرها عبر موانئ الإمارات في أكثر من 400 مدينة في الشرق الأوسط وإفريقيا، إلى جانب كون الإمارات ثاني أكبر شريك تجاري للصين، ويقام خلال الأيام المقبلة أسبوع إماراتي صيني ثقافي للتعريف بالفنون والحضارات بين البلدين، وتلاقي الشعوب.

 

 

 

درجات الحرارة
  • - °C

  • سرعه الرياح :
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع انفراج الأزمة بين بريطانيا وإيران بسبب ناقلة النفط المحتجزة؟

نعم
23.076923076923%
لا
76.923076923077%