رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

"مجلة التايم" تختار درب البحر الأحمر كأفضل الأماكن السياحية في العالم

طباعة

السبت , 24 اغسطس 2019 - 01:42 صباحاً

مجلة
مجلة

مجلة التايم Time تختار درب البحر الأحمر Red Sea Mountain Trail ضمن أفضل الأماكن السياحية في العالم التى توصى بزيارتها فى عام ٢٠١٩ اختارت مجلة "التايم" درب البحر الأحمر، ضمن أفضل الأماكن السياحية التي توصى بزيارتها في عام ٢٠١٩ من بين١٠٠ وجهة سياحية، يجب أن تحظى بتجربة السائحين لها الان. ويعتبر درب البحر الأحمر هو أول درب للمشي الطويل hiking في مصر ويقع بالقرب من مدينة الغردقة.

 

ومن جانبها أكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة على أن الثراء والتنوع والأصالة التي تقدمها مصر للعالم أصبحت تتصدر عناوين الصحف والمجلات العالمية.

 

وقدمت الوزيرة الشكر للرحالة والمغامر البريطاني بن هوفلر وهو أحد الذين شاركوا في تأسيس الدرب، والمغامر المصري عمر السمرة على ما بذلوه من جهد لتطوير ودعم سياحة المغامرات في مصر، كما قدمت التهنئة للمجتمعات المحلية المصرية التي ساهمت في اعادة الحياة الى مثل هذه المسارات والدروب. وأشارت الوزيرة إلى أن مشروع درب البحر الأحمر هو مشروع سياحي مجتمعي يهدف إلى الحفاظ على البيئة وتنمية ودعم المجتمعات المحيطة به وخلق فرص عمل فى صناعات يعمل فيها سكان المنطقة، وهذا يتماشى مع رؤية وزارة السياحة لوضع مصر على طريق السياحة المستدامة، حيث ان التنمية الاقتصادية للمجتمعات المحلية هو جزء من الهدف الأشمل لوزارة السياحة وهو’ توظيف واحد على الأقل من كل أسرة مصرية في قطاع السياحة والأنشطة المرتبطة به” كما انه يقدم تجربة حقيقية للمغامر أو الرحالة للتواصل والتعرف على ثقافة المنطقة وهو ما يتفق مع مفهوم حملة People to People والتي تهدف إلى تسليط الضوء على التنوع الذي يتمتع به الشعب المصري، وتعريف السائح بالمناطق السياحية المختلفة لإبراز ميزاتها التنافسية وخصائصها Branding by Destination وهو أحد ركائز محور الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير القطاع.

 

وقال بشار أبوطالب، نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، ـ" "للميدان" إن مصر بدأت في استهداف عدد أكبر من السائحين من مختلف الدول دون الاعتماد على دولة بعينها، وهى السياسة التي يفضل اتباعها،إذ شهد قطاع السياحة فتح أسواق سياحية جديدة مثل ألمانيا وفنلندا و صربيا والمجر والرومان والتشكيك والصين والهند لم تكن موجودة في الأعوام الأخيرة بالإضافة إلى الاهتمام بالسياحة العربية.  

 

وتابع أبوطالب انه تأتي "درب البحر الأحمر"، يبلغ طوله 170 كيلومتًرا، وتستغرق الرحلة به ١٠ أيام، وبدايته قريبة من مطار الغردقة ويوفر فرصة للباحثين عن المغامرة للتمتع بجمال الطبيعة والحياة البرية الثرية في هذه المنطقة ومشاهدة جبال البحر الأحمر المتنوعة الأشكال والألوان، حيث يمر بجبال شايب البنات وقمة جبل أبودخان، وجبل أم عناب، ويعتبر مثل هذه السياحه الصحراويه جزب للمغامرين من جميع أنحاء العالم ويعتبر تنويع للسياحه في مصر.

 

وقال عصام علي الخبير السياحي على نجاح المساعي المبذولة من القطاع الحكومي متمثلة في وزارة السياحة والقطاع الخاص ممثل في رجال الأعمال وشركات السياحة في الترويج الدولي والتسويق في المعارض الدولية وفتح أسواق سياحية جديدة، ان سياحة السفاري تجزب إعداد كبير من السياح علي مستوي العالم.   

درجات الحرارة
  • - °C

  • سرعه الرياح :
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع انفراج الأزمة بين بريطانيا وإيران بسبب ناقلة النفط المحتجزة؟

نعم
16.666666666667%
لا
83.333333333333%