رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

كيكي" الألمانية صاحبة مشروع إيواء الحيوانات تتبني "كلبة" في ألمانيا (صور)

طباعة

السبت , 24 اغسطس 2019 - 11:37 مساءٍ

الكلبه سندرا مع مراسل الميدان
الكلبه سندرا مع مراسل الميدان

كيكي" الألمانية صاحبة مشروع إيواء الحيوانات.تتبني الكلية ساندرا في المانيا منذ حوالي 80 يوم في منطقة الفيروز بالغردقه وكان تخلي أصحابها عنها لأصابتها بالعمى، ، إنها الكلبة "ساندرا"، التي عرضها أصحابها للتبني، بسبب فقدانها البصر، فالتقطتها أيدي "كيكي ألالمانية" بمثابة طاقة جديدة من الأمل والرحمة واختبار للإنسانية، لتكتب لها حياه جديدة.

أودعت "كيكي" ساندرا في مركذ ايواء الحيوانات خاص بالكلاب بالغردقة ملكها وهي الآن في طريقها للسفر إلى ألمانيا، للإقامة بها.

 

وعن ذلك تقول السيدة الألمانية، لـ "للميدان"، إنها تعرفت على الكلبة الكفيفة "ساندرا" عن طريق "فيس بوك"، بعدما أعلن أصحابها أنهم في طريقهم الاستغناء عنها. وتضيف "كيكي" أنها تواصلت مع أصحاب الكلبة، وتبنتها قبل رميها في الشارع، موضحة أن ساندرا وُلدت عمياء وكانت حبيسة المنزل ومنطوية دائما، وتمت استضافتها في مركذ ايواء الحيوانات خاص بالكلاب، والذي تمتلكه بالغردقة، يحوي غرف خمس نجوم، أعدت خصيصا لاستضافة الكلاب.

 

وأكدت "كيكي" ان سندرا سيتم استضافه في ألمانيا في بيت عائلتها.

 

واشار "خالد محمد" مدرب الكلاب بالمركز إلى إعداد برنامج غذائي وترفيهي شاملا تدريبات تأهيلية ونفسية وسلوكية للكلبة، حيث تستيقظ "ساندرا" في السابعة صباحا وتتناول الإفطار ثم تخرج من غرفتها إلى الملاعب، لتقوم باللعب والتعارف على الكلاب، والاستحمام بـ"الشاور" وتصفيف الشعر حتى ميعاد العشاء في الخامسة مساء.

 

ويضيف محمد وخلال تلك الفترة تقوم مجموعة من المشرفين حجرة ساندرا، بتنظيف وتغيرون المناشف الخاصة بها، ويعملون على تهوية حجرتها جيدا حتى موعد عودتها بعد العشاء للنوم، ويمر مشرفو الفترة الليلة على حجرة ساندرا، للاطمئنان على صحتها.

 

وتابع محمد ان حالة ساندرا تغيرت تماما وبدأت تتعرف على ما حولها عن طريق السمع والاستشعار، وبدأت تحفظ طرقات وتفاصيل الفندق وتتحرك لوحدها وبدأت تتجاوب كثيرا".

 

وقال الدكتور "وحيد رفعت" نقيب بيطري البحر الاحمر الطبيب المشرف علي حالة سندرا الطبيه وأنها تتحسن بسرعه شديده وتتعافى وحيث انه يتم الترتيب لسفرها إلى ألمانيا وذلك بسرعة إنهاء الإجراء المحجرية لسفرها تتلخص في ثلاث شهور إعطائها تحصين السعار.وبعد شهر اخذ عينة من الدم وفحصها في ألمانيا وبعد شهر عودة الرد بالسفر    

درجات الحرارة
  • - °C

  • سرعه الرياح :
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع انفراج الأزمة بين بريطانيا وإيران بسبب ناقلة النفط المحتجزة؟

نعم
16.666666666667%
لا
83.333333333333%