الخميس 28 مارس 2024 02:44 مـ 18 رمضان 1445هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

    أخبار مصر

    نشاط السيسي والشأن المحلي يستحوذان على اهتمامات صحف القاهرة

    أبرزت صحف القاهرة الصادرة اليوم الأربعاء نتائج لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع كريستالينا جورجيفا الرئيس التنفيذي للبنك الدولي والمرشحة لمنصب مدير عام صندوق النقد الدولي، ولقائه مع مامادي توريه وزير خارجية جمهورية غينيا، فضلا عن عدد من قضايا الشأن المحلي.

    وأبرزت صحف (الأهرام) و(الأخبار) و(الجمهورية) تأكيد الرئيس السيسي أن التنمية الشاملة في أفريقيا تمنح الأمل للأجيال القادمة وتسهم في تحصين المجتمعات الأفريقية ضد التطرف والإرهاب والهجرة غير الشرعية. 

    وذكرت الصحف الثلاث أن ذلك جاء خلال استقبال الرئيس أمس كريستالينا جورجيفا الرئيس التنفيذي للبنك الدولي حيث شدد الرئيس على أهمية أن تكون أفريقيا في قلب اهتمامات القيادة الجديدة لصندوق النقد الدولي وأن يكون للقارة صوت مسموع في تحديد أولويات مؤسسات التمويل الدولية، لافتا إلى أن القارة أثبتت جديتها في تحقيق تقدم اقتصادي بنقلها إلى مصاف الشريك الحقيقي في قطاعات البنية الصناعية والخدمية الدولية.
    نوه الرئيس السيسي إلى الجهود المصرية لدعم سياسات التمويل التنموي بالمشاركة مع مؤسسات التمويل الدولية لتحقيق النمو الشامل في القارة من خلال إقامة المشروعات التنموية وتطوير البنية الأساسية وتعزيز التكامل بين دولها خاصة في الطاقة والنقل.

    وأبرزت صحيفة (الأخبار) تأكيد كريستالينا جورجييفا تطلعها لمساندة مصر في ترشيحها لمنصب مدير عام صندوق النقد الدولي، لاسيما في ضوء علاقات الصداقة المتميزة التي تربط مصر وبلغاريا.
    ونقلت الصحيفة عن جورجييفا قولها إن دعم مصر لها يكتسب أهمية كبيرة في ظل ما تتمتع به من دور ريادي بالعالم العربي وأفريقيا والشرق الأوسط.

    وفي نشاط رئاسي آخر.. ذكرت صحيفة (الجمهورية) أن الرئيس السيسي تلقى رسالة شفهية من رئيس جمهورية غينيا ألفا كوندي تتناول سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في عدد من المجالات؛ فضلاً عن التشاور والتنسيق تجاه سبل القضايا الأفريقية ذات الاهتمام المشترك وجهود مكافحة الإرهاب.. ونقل الرسالة مامادي توريه وزير خارجية جمهورية غينيا.
    وطلب الرئيس السيسي نقل تحياته إلى الرئيس ألفا كوندي رئيس جمهورية غينيا، مشيداً بالزخم المتنامي الذي تشهده العلاقات الثنائية منذ زيارة الرئيس السيسي إلى كوناكري في أبريل الماضي، مؤكداً التطلع لتعزيز العلاقات استثماراً للرصيد التاريخي الكبير بين البلدين.
    وأشاد الرئيس السيسي بانعقاد الدورة السادسة للجنة المشتركة خلال الفترة من 1 إلى 3 سبتمبر الجاري بالقاهرة، والتوقيع على عدد من الاتفاقات في مجالات الموارد المائية والكهرباء والنقل البحري والبيئة والآثار، مؤكداً أهمية انتظام دورية انعقاد اللجنة باعتبارها الآلية الأساسية لتعزيز مختلف أوجه التعاون والعلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين.
    وشهد اللقاء تناول التطورات المختلفة على الساحة الأفريقية، حيث أكد الرئيس السيسي أن مصر تولي اهتماماً كبيراً لجهود صون السلم والأمن وتحقيق الاستقرار في القارة الأفريقية ككل، وتنخرط بفاعلية في تلك الجهود، سواء من خلال الحرص على المشاركة في غالبية بعثات الأمم المتحدة لحفظ السلام بالقارة، أو من خلال رئاستها الحالية للاتحاد الأفريقي.

    وأوضحت صحيفة"الجمهورية" أن اللقاء تطرق إلى الجهود المبذولة على صعيد تحقيق أولويات الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي، والتي تنطلق من أجندة عمل الاتحاد الحالية وعلى رأسها تنفيذ الأهداف التنموية في مختلف المجالات المنصوص عليها في أجندة التنمية 2063، وكذلك التركيز على تنفيذ المشروعات القارية التي تمثل أولوية للدول الأفريقية وأهمها المتضمنة في برنامج تنمية البنية التحتية في أفريقيا.


    وفي الشأن المحلي.. أبرزت صحيفة (الأهرام) تأكيد وزير الخارجية أهمية دعم العلاقات الثنائية مع الأشقاء في غينيا، معربا عن تطلعه لاستمرار التواصل المستمر بين البلدين وتفعيل الاتفاقيات المبرمة بينهما في مجال الآثار والبيئة والنقل البحري والكهرباء خلال الفترة المقبلة والعمل على دورية عقد اللجان المشتركة.
    ونقلت الصحيفة تأكيد الوزير - خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الغيني مامادى توريه عقب اختتام أعمال الدورة السادسة من اللجنة المشتركة بالقاهرة - الجهود المشتركة بين البلدين في دعم الاندماج الأفريقي والعمل من خلال الاتحاد الأفريقي لتحقيق تطلعات الشعوب نحو مستقبل أفضل.

    فيما ألقت صحيفة (الجمهورية) الضوء على تأكيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أن الحكومة تعمل حاليا على تسريع وتبسيط إجراءات الإفراج الجمركي لما لهذا من دور كبير في إحداث انفراجة في عمليات الاستيراد والتصدير.
    وذكرت الصحيفة أن ذلك جاء خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مدبولي لاستعراض المقترحات الخاصة بتطوير إجراءات الإفراج عن البضائع بالموانئ وذلك بحضور وزير المالية ووزير التجارة والصناعة ونائب وزير المالية للخزانة العامة.
    وأضافت الصحيفة أنه خلال الاجتماع استعرض وزير المالية دراسة تحليلية لتطوير إجراءات الإفراج الجمركي للبضائع والمقترحات المتعلقة بإحداث طفرة في مستوى الخدمات المقدمة من خلال إدارات الجمارك داخل الموانئ على المستويين الإقليمى والدولي.

    بينما أبرزت صحيفة (الأخبار) تأكيد وزارة التربية والتعليم بدء العام الدراسي في موعده 11 سبتمبر لتلاميذ المنظومة الجديدة (كى جى 1 و 2) والصفين الأول والثاني الابتدائي.

    على جانب آخر.. ذكرت صحيفة (الجمهورية) أن وزير النقل ناقش مع سيبيل دو كارتييه ديف سفيرة بلجيكا بالقاهرة إمكانية التعاون في مجال السكة الحديد ومترو الأنفاق خاصة مع التطور الكبير الذي يشهده القطاع وفي ظل المناخ الاستثماري المصري الواعد في كافة القطاعات. 
    وأبرزت الصحيفة تأكيد الوزير على الفرص العديدة للتعاون المشترك مثل توريد المعدات ورفع كفاءة البنية التحتية للسكك الحديدية وصيانة الوحدات المتحركة في السكك الحديدية والمترو، فيما أبدى الجانب البلجيكي اهتمامه بالتعاون في الطرق الذكية من خلال إيفاد الخبراء وتوريد المعدات والتعاون في مجال النقل البحري والموانئ البرية والجافة والنقل النهري خاصة أن بلجيكا من الدول المتقدمة في مجال الموانئ النهرية.

    فيما ذكرت صحيفة (الأهرام) أن موقع التنسيق الإلكتروني ينتهي مساء اليوم من تلقي رغبات طلاب المرحلة الثالثة والأخيرة للتنسيق بحد أدنى 50% والبالغ عددهم 198 ألفا و351 طالبا من الناجحين بالدور الأول والثاني في الثانوية العامة، حيث يوجد ما يقرب من 35 ألف مكان خال بالجامعات لطلاب هذه المرحلة منها 25 ألفا للعلمي و10 آلاف للأدبي، بالإضافة إلى أكثر من 100 ألف مكان بالمعاهد العليا والمتوسطة.

    بينما أكدت صحيفة (الأخبار) أن مجلس الدولة انتهى إلى عدم أحقية المرأة العاملة في الحصول على إجازة وضع في فترة قضائها إجازتها بدون أجر لرعاية طفلها.

    وأبرزت صحيفة (الأخبار) تأكيد محمد الفكي المتحدث الرسمي باسم المجلس السيادي السوداني أن الإعلان عن الحكومة سيتم خلال 48 ساعة كأقصى تقدير.
    ونقلت الصحيفة عن الفكي قوله إن المجلس السيادي تفهم أسباب تأخير تشكيل الحكومة ووعد بالمساعدة في إكمال اسماء الوزراء، كما أن المجلس سيعقد اجتماعا اليوم بحضور رئيس الوزراء في إطار التدارس والتشاور بين مجلس السيادة والجهاز التنفيذي.

    الاهرام الاخبار الجمهورية السيسي الرئيس السيسي الدراسة الارهاب البنك الدولي بدء الدراسة العام الدراسي

    استطلاع الرأي

    أسعار العملات

    العملة شراء بيع
    دولار أمريكى 49.3414 49.4414
    يورو 53.7723 53.8961
    جنيه إسترلينى 62.9153 63.0675
    فرنك سويسرى 56.0507 56.1898
    100 ين يابانى 33.3726 33.4470
    ريال سعودى 13.1553 13.1826
    دينار كويتى 160.5278 160.9055
    درهم اماراتى 13.4325 13.4633
    اليوان الصينى 6.8549 6.8693

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 3,629 شراء 3,686
    عيار 22 بيع 3,326 شراء 3,379
    عيار 21 بيع 3,175 شراء 3,225
    عيار 18 بيع 2,721 شراء 2,764
    الاونصة بيع 112,849 شراء 114,626
    الجنيه الذهب بيع 25,400 شراء 25,800
    الكيلو بيع 3,628,571 شراء 3,685,714
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
    مصر 24 أول خبر المطور بوابة المواطن المصري حوادث اليوم التعمير مصري بوست

    مواقيت الصلاة

    الخميس 02:44 مـ
    18 رمضان 1445 هـ 28 مارس 2024 م
    مصر
    الفجر 04:21
    الشروق 05:49
    الظهر 12:00
    العصر 15:30
    المغرب 18:11
    العشاء 19:29