رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

وفيق عامروفيق عامر

اللطيف سبحانه

طباعة

الاثنين , 16 سبتمبر 2019 - 03:14 صباحاً

كذب المنجمون ولو صدفوا ..حديث شريف .                               
ليس كمثله شئ ...سورة الشوري الايه 11 فاطر السموات والارض جعل لكم من انفسكم ازواجا ومن الانعام ازواجا يذرأكم فيه ليس كمثله شئ وهو السميع البصير .
كن فيكون ...سورة يس الايه 82 قال تعالي انما امره اذا اراد شئ ان يقول له كن فيكون .
يعلم الغيب و يعلم ما في الارحام .
عنده مفاتح الخير لا يعلمها الا هو , سورة الانعام عنده مفاتح الغيب لا يعلمها الا هو ويعلم مافي البر و البحر وما تسقط من ورقة الا يعلمها ولا حبة في ظلمات الارض ولا رطب ولا يابس الا في كتاب مبين , ان كان عمر هذه الورقة ساعة سقوطها هو عمرها وان اراد ان يطيل من عمرها يتركها او يسقطها .
وما اتيتم من العلم الا قليلا , يا بني الانسان و اي علم تؤكدون حصولكم عليه وهو لا يمثل الا جزء كبيرمن علم الله , ياعلماء الفلك ويا ايها المبدعون كل شئ بأمرة .
قال الشاعر:
من لم يذق مر العلم ساعه ....عاش عمرة في ذل الجهل طوال حياته .
مفهوم العلم :
العلم نوعان : 
1:علم بالاجتهاد و التحصيل واتباع المعلم في الطب و الهندسه والعلوم الانسانيه ...الخ 
2:علم التوفيق علم السماء وهو ما يعلوا فيه الجانب الروحاني ويختص فيه الله عبادة الصالحين بهذا العلم ليطلعون و يتعلمون .
الله هو المطلع و الخالق عنده علم الغيب و بأمره الحساب يوم الحساب .......! 
فالننظر الي كلمة مولاي عندما يؤله او يمجد اميرا او ملك بكلمة مولاي , مفهوم كلمة مولاي هو من عتق عبدا وهي تستخدم للرجل الذي يدير الامر و اطلقوا عليه مولاي و المولي , ولكن من يحمل صفة المولي هو الله عز و جل الذي يعتقنا جميعا يوم القيامة .
اليوم لابد ان نعفر جباهنا سجودا للمولي من طاهر هذا التراب فالارض ولا ينتبنا غرورا او كبرا وعلي سبيل المثال القاضي الذي يصدر حكم بالبرائه و الطبيب الذي ينجح في اجراء عمليه لن يطيل من المريض او المحكوم عليه بل خفف من الامه وكان بأمر برائته .
والطبيب الذي يذهب اليه المريض ليعالجه فينقلب الحال الي ان يفقد حياته و يتحول المفهوم من العلاج الي الوفاة , السائق الذي يجازف ويقود السيارة برعونه ويتسبب في حادث يودي بحياتهم بدلا من توصيلهم ..! 
فالله لا يخفي عليه شئ , من هو المطلع علي كل هذه النتائج هو الله فالعلم المبهم هو علم الله لانه يعلم الغيب .
مفهوم الابهام فى الموت , الابهامات من اقوى انواع البيان فان ام تكن غيبا فان الله مطلع بالسابق فالحدث , فالموت يمر بثلاثة مراحل : الاولي امرة  و الثانيه ملك الموت والثالثة السبب حقنة الطبيب او سائق السيارة .........الخ.
قال الرسول في حديث قدسي (ياعبادي اني حرمت الظلم علي نفسي وجعلته بينكم محرما ) , فيا اخي الانسان كيف تدعي بمعرفة الطالع و المستقبل والتحكم بالسحر بالأذي والتنويم المغناطيسي والابراج , من هم صناع الابراج وكيف اتحدوا جميعا علي الضلال وتخطي الحق و اعطوا الي انفسهم الحق في تصنيف البشر والشخصيات طبقا لحركة المد والجزر و القمر و الشمس والنجوم و فصول السنه معتقدين بذلك انهم كشفوا الطالع و المستقبل واكدوا الي انفسهم ان الانسان يدرج في قوائم التحليل النفسي و تشخيص طبقا لشهور المواليد و الاعمار , الم يدركوا هؤلاء ان الله وحدة السميع البصير وهو علام الغيوب و يعلم مافي الارحام ليس كمثله شئ ان اراد شئ فانه يقول له كن فيكون , رحم الله هؤلاء من ويلات أفكارهم وجهل انفسهم ونطلب لهم من الله الهدايه وحسبي الله ونعم الوكيل . 

درجات الحرارة
  • - °C

  • سرعه الرياح :
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تؤيد الخيار العسكرى في أزمة سد النهضة ؟

نعم
80%
لا
20%