رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

صالون محمود سعيد بالإسكندرية ينظم حفل لقاء مع سفيرة فرنسا لدى مصر

طباعة

الأربعاء , 25 سبتمبر 2019 - 11:23 مساءٍ

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

نظم مركز محمود سعيد للمتاحف التابع لقطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة  حفل لقاء لقنصل فرنسا بالإسكندرية ، برئاسة الأستاذة إيمان البرعى، و مسؤل النشاط الأستاذ مجدى الخطيب و ادارته د هدى الساعاتى الصحفية بجريدة الشروق و عضو مجلس نقابة الصحفيين بالاسكندرية.

 

وقالت قنصل فرنسا بالإسكندرية، جينينا إيريرا عام 2020 سيشهد مبادرة تقوم بشنها القنصلية تهدف إلى حماية شواطىء البحر المتوسط من التلوث البيئىة، مشددة على العلاقات المصرية الفرنسية عميقة.

 

 

 وأضافت " إيريرا" :  نسعى لمساعدة و دعم الشركات الناشئة بالمحافظة ، متابعة أن الشراكة المتميزة بين مدينة مارسيليا الفرنسية والمحافظة يرجع إلى إلى عمق العلاقات بين مصر و فرنسا.

 

 

وأشارت الي أن الرئيس ماكرون يضع على رأس أولوياته التعامل مع الفراغ الذى تسبب فيه ترامب بخروج الولايات المتحدة الأمريكية من إتفاقية المناخ ، متابعة أنه حاول أكثر من مرة إقناعه بالعودة مجددا لها.

 

و ألقت القنصل الضوء على الكاتب الفرنسى " ملغو " الذى هاجم الفاشية و النازية و كان أول وزير ثقافى فرنسى رغم إنه لم يصل لشهادة البكالوريا، رافضاً ما تعتقده روسيا أن الثقافة ادارة لبروباجندا الدولة و انها ملك الشعوب و للإجيال القادمة .

 

وأشادت القنصل بدور الفن و الثقافة و الموسيقى و الشعر فى تقريب ثقافات الشعوب ، منوه أن عام 2020 سيشهد مع مهرجان الأدب الفرانكفونى، مشيرة إلى دور المستشرقين فى الحديث عن مصر ووصفها فى القرن التاسع عشر .

 

ولفتت إيريرا إلى قول الرئيس ماكرون أن الشخصية الفرنسية بالمقاومة و الإنسانية، مشيرة إلى شغف الأدباء الفرنسين بالحضارة الفرعونية ودور شامبليون فى فك رموز حجر رشيد . وأضافت أن هناك 8000 متحف فى فرنسا و أكثر من 1000 معرض و، و عدد الزائرين لمتحف اللوفر يصل إلى 10 مليون زائر ، لافتة إلى الدور الثقافى للأماكن الثقافية و أوبرا باريس .

درجات الحرارة
  • - °C

  • سرعه الرياح :
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تؤيد الخيار العسكرى في أزمة سد النهضة ؟

نعم
80%
لا
20%