رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

هواتف نوكيا الذكية تستقبل نظام "أندرويد 10"

طباعة

الخميس , 10 اكتوبر 2019 - 12:13 صباحاً

كشفت  شركة HMD العالمية، المطورة لهواتف نوكيا، عن أنه بدءً من اليوم  سيبدأ تشغيل نظام أندرويد 10 على نوكيا 8.1 (Nokia 8.1)، ليكون أول هاتف ذكي من نوكيا يحصل على آخر تحديثات نظام التشغيل – وأول هاتف يعمل على منصة كوالكوم سناب دراجون 710، يحصل على تحديث نظام التشغيل– ويستفيد الهاتف كذلك من أحدث ابتكارات الذكاء الاصطناعي، والتي تتيح إمكانيات استخدام أكثر وأفضل، وتحكم حدسي، وسيطرة أفضل على البيانات الشخصية.

 

وعقب نجاحها في عمليات الترقية إلى نظام أندرويد أوريو، ومن ثم إلى أندرويد باي، ها هي هواتف نوكيا الذكية مرة أخرى في طليعة الشركات المستخدمة لنظام التشغيل أندرويد 10، مع تمتعها بسجل حافل من التحديثات الأمنية الشهرية، وترقيات نظام التشغيل عبر محفظة هواتف نوكيا الذكية.

 

ويحصل مستخدمو هواتف نوكيا دائمًا على تجارب استخدام جديدة تمامًا طوال فترة استخدامهم. ورصدت الدراسة الحديثة تحديثات البرامج والحماية: الحلقة المفقودة لدى الهواتف الذكية، والتي أجرتها مؤسسة سنتر بوينت للأبحاث أن هواتف نوكيا لديها مكانة فريدة من نوعها كونها العلامة التجارية الوحيدة التي توفر ترقيات نظام التشغيل في الموعد المحدد، فضلاً عن تحديثات الحماية الشهرية، ومع توفيرها لنظام التشغيل Android 10، فإنها تتصدر الأسواق مرة أخرى.

 

وقال جوهو سارفيكاس، رئيس المنتجات في HMD العالمية: "يعكس التزامنا بتوفير ترقيات برمجية حرصنا على منح المستخدمين أفضل تجارب استخدام – سواء للهواتف في الفئة الاقتصادية، أو التي تنتمي لأرقى الفئات في السوق. وقد تعهدنا بتوفير طرح سريع لنظامي التشغيل أندرويد أوريو وأندرويد باي عبر هواتف محفظتنا، ومرة أخرى نؤكد على سرعتنا في توفير الاصدارات البرمجية مع طرحنا لنظام أندرويد 10، والذي يبدأ في الظهور في الهاتف نوكيا 8.1 (Nokia 8.1)، ومن ثم في الهواتف الأخرى خلال الشهور المقبلة".

 

وأضاف قائلاً: :بالنظر إلى أن نوكيا 8.1 (Nokia 8.1) والذي يعمل على منصة كواكوم سناب دراجون 710، هو الهاتف الأول الذي يحصل على نظام التشغيل أندرويد 10، فإننا نؤكد مرة أخرى على صدارتنا وأسبقيتنا، ونؤكد حرصنا على مواصلة هذا النهج مع الهواتف الأخرى، وهو ما يتطلب بذل جهود مضنية لضمان حصول المستخدمين على أفضل تجارب الاستخدام من هواتف نوكيا الذكية. وبالطبع، لم يكن لنا أن نفي بهذا الإلتزام من دون الجهود المخلصة للعاملين في برنامج مختبراتنا التجريبية، والذين يسهمون بقدر وافر من الابتكارات الرامية إلى توفير أفضل تجارب الاستخدام دائمة التطور للجميع، وهكذا فنحن نتطلع لأن يتم تشغيل جميع هواتفنا الذكية على أندرويد 10 في بدايات العام 2020".

 

وأصبح الآن بإمكان مستخدمي نوكيا 8.1 (Nokia 8.1) تجرية العديد من الخصائص الجديدة التي يوفرها نظام التشغيل أندرويد 10، وتشمل:

 

• التحكم السلس: استخدام هاتفك الذكي من نوكيا أصبح أكثر نعومة، مع أدوات تحكم حدسية أسرع وأكثر سهولة عند أطراف أصابعك.

• ردود أذكى: صمم ردوداً أكثر ذكاءً على الرسائل، ليس فقط في صياغة الكلمات، ولكن مع المزيد مما يمكن القيام به.

• التحكم في الخصوصية: تمتع بالمزيد من السيطرة على بياناتك الشخصية في مكان واحد، وتحكم في مشاركة موقعك مع التطبيقات التي تستخدمها، سواءً أردت مشاركة الموقع بشكل دائم أو مؤقت أو لم ترغب في ذلك على الإطلاق.

• وضع التركيز البؤري: يمكنك حظر التطبيقات المشتتة عندما تحتاج إلى التركيز على ما هو مهم (جربه الآن في الإصدار التجريبي).

 

• رابط العائلة: أصبح الآن جزءً من إعدادات الرفاهية الرقمية، مما يتيح للوالدين تحديد قواعد رقمية أساسية لجميع أفراد العائلة.

درجات الحرارة
  • - °C

  • سرعه الرياح :
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تؤيد الخيار العسكرى في أزمة سد النهضة ؟

نعم
80%
لا
20%