رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

الإنقاذ البحري يشكو سياح أجانب وغوصيين مصريين بمضايقة سمكة القرش الحوتى (صور)

طباعة

الجمعة , 11 اكتوبر 2019 - 07:12 صباحاً

سياح أجانب وغوصين مصرين أثناء السباحه مع القرش الحوتي
سياح أجانب وغوصين مصرين أثناء السباحه مع القرش الحوتي

بلاغات لجمعية الانقاذ البحرى وحماية البيئة ضدد سياح اجانب من الغواصين المصرين بمضايقة سمكة القرش الحوتى اثناء السباحة والامساك بها مما يعرضها لخطر الخوف والهلع والهروب من مياهنا الاقليمية.

 

رغم اهمية تواجدها بالمنطقة لخدمة قضاع المحيات والبيئة البحرية لما لها من دور فى التوازن البيئى وايضا دعما للسياحة بالنظر اليها عن بعد.

 

واكد المهندس "حسن الطيب " رئيس مجلس إدارة جمعية الانقاذ البحري وحماية البيئه انه للاسف يوجد مصرين غواصين مصرين سوف يتم الابلاغ عنهم لتطبيق قانون المحميات ضددهم بالصور المنشورة والتى تثبت بالقطع المخالفة البيئة لعدم احترام المحميات الطبيعية بالبحر الاحمر .

 

وطالب" الطيب" من الجهات المختصة بدعم الجمعية خلال متابعتها لتحركات القرش الحوتي ويتغذى على الهائمات الحيوانية بفتح فمه للحصول على كمية كبيرة من المياه ولا توجد لديه أسنان، وهو مهدد بالانقراض والمحظور صيده.

 

وشار" الطيب "أن القرش الحوتي كائن بحري مسالم وأنه صديق للإنسان وهو من الكائنات البحرية المهددة بالانقراض، مضيفا أن جمعية الإنقاذ البحري ستتابع القرش الحوتي حتى لا يعتدى عليه أحد من قبل الصيادين مره اخري حتى يكون في مأمن من الصيد الجائر ومراقبة تحركاته داخل المياه الإقليمية وحتى لا يضل الطريق ويعلق بالمناطق الضحلة.

 

ويأتي القرش الحوتي من المحيط الهندي، مرورًا بمضيق باب المندب ويصل في بعض الأحيان لخليج السويس ثم العودة مجددا ويعد ظهوره حدث بيئي نادر وفريد يدل على نجاح الجهود الخاصة بحماية البيئة البحرية بالبحر الأحمر والالتزام بالاتفاقيات الدولية الخاصة بحماية الكائنات المهاجرة 

درجات الحرارة
  • - °C

  • سرعه الرياح :
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تؤيد الخيار العسكرى في أزمة سد النهضة ؟

نعم
67.441860465116%
لا
32.558139534884%