رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

البلياتشو.. هيثم أحمد زكي دخل عالم التمثيل صدفة بأداء دور والده في "حليم" ومات وحيدا في شقته

طباعة

الخميس , 07 نوفمبر 2019 - 08:35 صباحاً

توفى في الساعات الأولى من صباح اليوم، الفنان الشاب هيثم أحمد زكى داخل منزله بمدينة بيفرلى هيلز بالشيخ زايد.

وكان الفنان الشاب هيثم أحمد زكى تعرض لأزمة صحية أول أمس الثلاثاء، وتوجه لأحد الأطباء وعاد إلى منزله، لكنه لم يرد على أي اتصال هاتفي، مما دعى خطيبته إلى الاتصال بأجهزة الأمن.

وتم فتح الفيلا التي يسكن بها بمدينة بيفرلى هيلز بالشيخ زايد أول، وتم العثور على جثمانه وتم نقله إلى المستشفى وإخطار نيابة جنوب الجيزة للانتقال والمعاينة وبدء التحقيق، وأفاد التقرير المبدئي أن سبب الوفاة هبوط حاد في الدورة الدموية.

وغيَّب الموت الفنان الشاب هيثم أحمد زكي عن عمر ناهز 34 عاما، وهو نجل الفنان الراحل أحمد زكي والفنانة الراحلة هالة فؤاد.

 

موعد ومكان صلاة الجنازة

كشف الفنان محمد محمود عبدالعزيز نجل الفنان الراحل محمود عبد العزيز، موعد صلاة الجنازة على الفنان هيثم أحمد زكي نجل الفتى الأسمر الفنان الراحل أحمد زكي والذي توفي منذ قليل، إثر إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية.

وقال محمد محمود عبد العزيز عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. صلاة جنازة (هيثم أحمد زكى) ظهرا من مسجد مصطفى محمود.. الوفاة طبيعية هبوط حاد فى الدورة الدموية.. رحم الله الفقيد وألهم أهله وجمهوره الصبر والسلوان.. اللهم ثبته عند السؤال.. اللهم لا تردنا إليك إلا وأنت راضِ عنا.. أسألكم الفاتحة والدعاء لأبويا ولهيثم أحمد زكى ولكل من رحلوا عنا".

 

المباحث: كان مريضًا منذ يومين واختفى فى شقته

ناقشت مباحث الشيخ زايد أفراد أمن كومبوند بيفرلي هيلز، بعد العثور على جثمان الفنان هيثم أحمد زكي داخل شقته بالكومبوند للوقوف على ملابسات وفاته.

وأفاد أفراد الأمن أثناء استجوابهم أن الفنان كان مريضا فجر أمس ومصابا بمغص وقيء وخرج من شقته متوجها لإحدى الصيدليات داخل الكومبوند، ثم عاد لشقته ولم يظهر طوال اليوم حتى حضرت الشرطة وكسرت الباب بقرار من النيابة العامة.

وكشفت مصادر أمنية ملابسات وفاة الفنان هيثم أحمد زكي، حيث تبين العثور على جثمانه داخل شقته في الشيخ زايد، وأفاد التقرير الطبي الأولي أن الوفاة حدثت نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية.

وأشارت التحريات التي أجريت بإشراف اللواء محمد الشريف مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، واللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة للمباحث إلى أن قسم شرطة ثان الشيخ زايد تلقي بلاغا من خطيبة الفنان هيثم زكي بعدم إجابته على اتصالاتها الهاتفية، وأضافت التحريات أن خالة الفنان وخطيبته عقب اتصالهما بالشرطة تم إخطار النيابة العامة التي أمرت بكسر باب شقته الكائنة في كومبوند بيفرلي هيلز ليعثروا عليه ملقى على الأرض في الحمام وقد فارق الحياة.

 

النيابة تأمر بتشريح الجثمان لتحديد سبب الوفاة

ومن جانبها، أمرت نيابة أول وثان الشيخ زايد بندب الطب الشرعي لتشريح جثمان الفنان هيثم أحمد زكي الذي عثر عليه وقد فارق الحياة فجر اليوم الخميس بشقته، وذلك لتحديد أسباب الوفاة.

وقررت النيابة في وقت سابق عقب الانتهاء من مناظرة الجثمان نقله إلى مشرحة زينهم لإجراء عملية التشريح ثم إنهاء التصاريح اللازمة للدفن عقب الانتهاء من التشريح.

 

المهن التمثيلية تنعى الفنان الراحل

نعت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكي، وفاة الفنان الشاب هيثم أحمد زكي، إثر إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية.

وكتبت النقابة عبر صفحتها: "البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية وفاة النجم الشاب هيثم أحمد زكي، رحم الله الفقيد وألهم أهله وجمهوره الصبر والسلوان".

 

عاش يتيمًا ومات وحيدًا

ورحل الفنان هيثم أحمد زكي وحيدا في هدوء مثل والده الفنان الراحل أحمد زكي.

وكان يعاني الفنان أحمد زكي من الوحدة خلال حياته، حيث رحلت والدته الفنانة هالة فؤاد عام ١٩٩٣ بعد صراع مع المرض، كما توفي جده عام ١٩٩٢، ورحل خاله والذي كان في مقام والده المخرج أشرف فؤاد عام ٢٠١١، ورحل والده في عام ٢٠٠٥، كما رحلت جدته والتي تولت تربيته بعد رحيل والدته في عام ٢٠٠٧ أثناء تصويره فيلم "البلياتشو".

وكان الفنان هيثم أحمد زكي كان يستعد لتقديم الجزء الثاني من فيلم "كابوريا" حيث أعلن عن بدء تحضيراته، كما كان يتمنى تقديم شخصيات فنية عديدة مثل دور "ضابط" و"ملاكم".

 

13 عاما.. رحلة الصعود إلى القمة

في عام 2006، كان الاحتياج شديد لدخول الممثل الشاب هيثم أحمد زكي إلى عالم التمثيل، من خلال فيلم "حليم"، الذي قدم بطولته والده النجم الراحل أحمد زكي، دفع مرض الأخير الشركة المنتجة لتسند لهيثم دور العندليب الأسمر وهو صغير، وكانت البداية الأولى لوجوده في عالم التمثيل.

الفرصة أتيحت لهيثم أحمد زكي بعد فترات من وفاة الإمبراطور، وكان دخوله عالم التمثيل عن طريق البطولة المنفردة من خلال فيلم "البلياتشو" عام 2007، وقدم هيثم وقتها شخصية لاعب ترابيز في سيرك يواجه أزمة حقيقية تدمر حياته البسيطة، ليكن هيثم حاضرًا بقوة في كواليس العمل وحتى عرضه للجمهور بالسينمات، بل الأهم عندما عرض على الشاشات ولقي العمل نجاحا كبيرا.

استمر هيثم أحمد زكي في أن يكون متواجدًا وأن يُطور من نفسه من عمل لأخر ربما أدرك أن النجومية ليست بـ"الواسطة" أو بـ"المعارف" ولكن لها حساباتها الأخرى، ليقدم عددا من الأعمال المختلفة من بينها مسلسلات "دوران شبرا، والصفعة، وأستاذ ورئيس قسم"، لتكن كل هذه الأعمال التي تخطت عشرة ما بين مسلسل تليفزيوني وأفلام، أعطت هيثم أحمد زكي الإبن النجومية الحقيقية والشهرة الواسعة، وخاصة بعد أن شاهده الجمهور في بعض الأعمال.

في عام 2014، حاول نجل الإمبراطور أن يكون متواجدًا في السباق الرمضاني من خلال مسلسل "السبع وصايا"، أحد أهم الأعمال الدرامية في العشر سنوات الماضية، وقدم دورًا اعتبره كثير من النقاد أنه بداية الانطلاق وأن ما فات وقدمه كان عبارة عن "تدريب" للممثل الشاب، وحقق هيثم وقتها من خلال سيناريو قوي مع محمد أمين راضي، وإخراج جيد علي يد المخرج خالد مرعي، بداية هي المختلفة عما قدمه من قبل.

ما بين 2014 وعام 2017 حاول هيثم، أن يقف ويفكر ويشارك بأعمال قليلة من أجل التواجد، وبعد ترشيحه في فيلم "الكنز" مع المخرج شريف عرفة كان الجمهور متشوقا لأن يرى تواجدًا قويًا للفتى الأسمر الصغير، الذي يحاول العودة بعد نجاح "السبع وصايا"، وكان تواجده بالعمل في صالحه، رغم أن العين ذهبت إلى جميع الممثلين الكبار مثل محمد سعد الذي حظي بإشادة كبيرة وإلى الفنانة هند صبري وأحمد رزق ومحمد رمضان، كون أن الفيلم يُباع بأسمائهم، لكنه وضع بصمة مختلفة تكفي اختيار شريف عرفة له كواحدا من أهم المخرجين المصريين والعرب في عالم السينما ويضع هيثم الفيلم في أرشيفه السينمائي.

شارك هيثم أحمد زكي في مسلسل "كلبش" الجزء الثاني، عام 2018 وأعلنت الشركة المنتجة وفريق العمل قبل رمضان وقتها عن انضمامه وهو ما لفت انتباه الكثيرين ولقوا أن وجوده أضاف للعمل، فالعمل كان محققًا نجاحا كبيرا منذ عرض الجزء الأول له ووجود أمير كرارة صنع فارقًا في العمل نفسه وفارقا في حياة هيثم أحمد زكي بعد أن ظهر وبرز دوره في المسلسل.

منذ الوهلة الأولى التي ظهر فيها "عاكف" الشخصية التي قدمها هيثم أحمد زكي نجل "أبو العز" شخصية الفنان القدير عبدالرحمن أبو زهرة، رأى الجميع أن "عاكف" هو نجل "أبو العز" أحد القيادات الكبيرة في الجماعات الإرهابية وهو يتحدث باللهجة البدوية بينما نجله يتحدث بالصعيدية الخفيفة ليقدم هيثم أحمد زكي الأداء وتفاصيل الشخصية والأبعاد الخاصة بها، بشكل مختلف عن أداءه في أعمال أخرى، ليعود بالظهور في عام 2019 بأخر أعماله الفنية وهو مسلسل "علامة استفهام" الذي عرض في رمضان الماضي، إضافة إلى العديد من الأعمال التي شارك فيها من وقت لآخر كان أهمها فيلم "كف القمر".

درجات الحرارة
  • - °C

  • سرعه الرياح :
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تؤيد الخيار العسكرى في أزمة سد النهضة ؟

نعم
69.565217391304%
لا
30.434782608696%