رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

بالفيديو.. متطرف أسترالي يعتدي على مسلمة بوحشية

طباعة

السبت , 23 نوفمبر 2019 - 05:10 صباحاً

لقطة من فيديو الاعتداء
لقطة من فيديو الاعتداء

 

يبدو أن ظاهرة الإسلاموفوبيا لا تزال تتوسع وتتجه نحو التطرف والإرهاب والاعتداءات الوحشية على المسلمين في الغرب؛ وهو ما وثقته كاميرا مراقبة للحظات اعتداء متطرف أسترالي بقسوة على امرأة محجبة أثناء جلوسها في مقهى بمدينة سيدني الأسترالية.

 

كاميرا المراقبة بالمقهى وثقت لحظة اقتراب المتطرف المسيحي من طاولة كانت تجلس عليها ثلاث نساء يرتدين الحجاب في المقهى، وأخذ يردد كلمات عنصرية ضد الإسلام ثم وجه لها لكمات شديدة؛ وبعدما سقطت على الأرض من شدة اللكمات أخذ يركلها بقدمه ما أظهر مدى كراهيته وإرهابه للمسلمين، فيما أصيبت المرأة بإصابات شديدة نقلت على إثرها للمستشفى، وأفادت الشرطة الأسترالية بأن المرأة البالغة من العمر 31 عامًا، حامل في شهرها الثامن.

 

الشرطة الأسترالية، وجهت للمعتدي تهمة تنفيذ هجوم تسبب بأذى جسدي فعلي ومشاجرة لمرأة حامل، لكنها رفضت التعليق على دوافع المهاجم، مشيرة إلى أنه لولا تصرفات أفراد المجتمع هؤلاء الشجاعة لوقف الهجوم، لكانت الضحية تعرضت لإصابات أخطر بكثير، وفقًا لما ذكرته وكالة "فرانس برس".

 

الاتحاد الأسترالي للمجالس الإسلامية، قال إن الرجل المعتدي سُمع وهو يصرخ بخطاب كراهية معاد للإسلام في وجه الضحية وصديقتيها، مشيرًا إلى أن بحثًا أصدرته جامعة "تشارلز ستورت" مؤخراً أفاد بأن كراهية الإسلام في أستراليا أضحت ظاهرة متواصلة، وأن النساء اللواتي يرتدين الحجاب هنّ الأكثر عرضة للخطر.

 

وكشف القائمون على دراسة جامعة "تشارلز ستورت"، عن تعرض 96% من أصل 113 امرأة ضحية، للترهيب الجسدي والمضايقة، وهنّ يرتدينَ الحجاب.

درجات الحرارة
  • - °C

  • سرعه الرياح :
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تؤيد الخيار العسكرى في أزمة سد النهضة ؟

نعم
69.473684210526%
لا
30.526315789474%