رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

الكنيست يتسلم لائحة اتهام نتنياهو تمهيدًا لمحاكمته

طباعة

الاثنين , 02 ديسمبر 2019 - 07:01 مساءٍ

نتنياهو
نتنياهو

سلم أفيحاي ماندلبليت، المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، اليوم الإثنين، رئيس الكنيست يولي ادلشتاين، نسخة من لائحة التهم الموجهة لرئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو.

وذكرت وسائل إعلام إٍسرائيلية، أن نسخة لائحة تتضمن التهم، وكذلك أسماء شهود الاثبات ضد نتنياهو والمحكمة التي سيتم فيها تداول الملفات، والذي سيتم تقديم لائحة الاتهام أمام طاقمه القضائي.

وسيكون رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، مرغما على الظهور أمام المحكمة في حال لم يتمكن من الحصول على حصانة من قبل البرلمان ليتجنب الظهور أمام المحكمة.

ومن أجل الحصول على مثل هذه الحصانة ينبغي أن يوافق أكثر من نصف أعضاء الكنيست في تصويت على قرار كهذا، وهي اغلبية غير متوفرة حاليا.

وذكر المستشار القضائي للحكومة في خطابه الرسمي إلى رئيس الكنيست، بحسب ما ذكرت قناة (i24news) الإسرائيلية أنه يضع بين يديه نسخة عن التهم المزمع تقديمها أمام القضاء ضد رئيس الوزراء نتنياهو وذلك وفقا لقانون الحصانة الذي من المتوقع أن يسعى نتنياهو إلى استخدامه، في حال تمكن من اقناع أكثر من نصف أعضاء الكنيست بوجوب منحه هذه الحصانة التي تقيه الوقوف أمام القضاء طالما بقي في منصبه.

ووجه المدعي العام الإٍسرائيلي اتهامات رسمية لنتنياهو بالرشوة وخيانة الأمانة والتحايل في ملفات القضايا 4000 و 1000 و2000، فيما اعتبر نتنياهو هذه الاتهامات بمثابة انقلاب على السلطة في إسرائيل، مهددا بدعوة مؤيديه للنزول إلى الشوارع.

درجات الحرارة
  • - °C

  • سرعه الرياح :
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تؤيد الخيار العسكرى في أزمة سد النهضة ؟

نعم
69.473684210526%
لا
30.526315789474%