رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

عبد المنعم شطه في تصريحات خاصة للميدان: كهربا لايصلح للعب في الاهلي وإبتعدت عن الإعلام بسبب الكاف

طباعة

السبت , 14 ديسمبر 2019 - 07:49 مساءٍ

شطة
شطة

حوار: أسماء شعبان 

فى البداية أسباب إبتعادك عن وسائل الإعلام؟

كنت فى الاتحاد الإفريقي و ليس لـدى القدرة أن أظهر على وسائل الإعلام لأن الإعلاميين بيسألونى أسئله لا أستطيع أن أجاوبها بسبب مركزى ولكن بعد إستقالتـى عن الاتحاد الأفريقي ،ظهرت فى كثير من القنوات فكان الأختفاء مرتبط بعملى لا استطيع الظهور.

-هل ترى إنك انجزت وحققت حلم قبل الاستقالة؟

بالطبع، حققت حلم دخول الرخصة الإفريقية، وأدخلت النظم المحاضريين للمدربين، أدخلت المقررات للتدريب، ودورنا الكرة الإفريقية بشكل متميـز وكان لينا برنامج اسمه Win Africa With Africa بالعربى كيفية تطوير الكرة الإفريقية من الافارقة دون الاستعانة لأحد .

-كلمنا عن الناشئين بالنادى الأهلى؟

قطـاع الناشئين بالنادى الأهلى أفضل قطاع الناشئين فى افريقيا والعالم. وذلك لتوفير الإمكانيات والنظام وسياسة النادى وعدم تدخل رئيس النادى فى شئون الناشئين وهدف النادى هو إنتاج لاعبين لديهم مهارة وأداء ممتاز، وخروج لاعبين من المرحلة الأدنى إلى المرحلة الأعلى إلى أن يصل للفريق الاول. فالهدف الأهم للنادى الأهلى هو لاعب لديه مهارة وليس نتائج فقط.

-هل كل لاعيبة النادى الاهلى من ناشئين النادى؟

لا، حاليا 90% من النادى الأهلى ليسوا من الناشئين بالرغم أن قطاع الناشئين بالنادى الأهلى طلع أكثر من 20 لاعب للاندية الأخرى مثل: أحمد ياسر ريان ،ناصر ماهر، وأكرم توفيق وغيرهم ففى الوقت الحالى شراء اللاعبين قضى على قطاع الناشئين لأن الناشئ لما يخرج للملعب فى الفريق الأول لابد أن يكون جاهز ليحقق بطولة، فلا يوجد وقت لتجربة اللاعبين فهم لا يمتلكون الاحتكاك القوى فبالتالى النادى يلجأ لشراء اللاعب الجاهز

 رايك فى أداء ومستوى النادى الأهلى حاليا ؟

بدأ الفريق الأول للنادى الأهلى بطريقة ممتازة ومبدعه بس لسه موصلناش لطموح معين ولم يتم تثبيت الفريق، بالرغم إن ڤايلر إستطاع أن يخلق تجانس فى فترة وجيزة ،ولديه القدرة أن يحرك ويدرب اللاعبين ويضعهم فى مراكز مميزة، واللى بيدرب كويس لديه الفرصة التى يشارك بها في المباريات.

-رايك فى تعاقد الأهلى مع ڤايلر؟

كان لا يوجد فكرة أن النادى الأهلى يحصل على مدرب مأمور فكانت فكرة اللجنة التطوير وخلق فريق متميز وكانت ايجابيتها واضحة وجربنا حظنا مع "ڤايلر "مدرب صغير لديه طموح وفكر وأداء ممتاز، ولديه مجازفة انتج من خلالها لاعبين مبدعين.

-وجهة نظرك فى تعاقد الاهى مع كهربا؟

حزين على اختيار حسام البدري لكهربا في معسكر المنتخب وأرفض تماماً هذه الصفقة فمن الخطأ تعاقد الأهلي مع كهربا ولو تم التعاقد أطالب مجلس الإدارة بضم عصام الحضري في منصب مدرب حراس المرمى .

-رايك فى أداء المنتخب الأولمبي هذا العام؟

المنتخب الاوليمبي شرف الكرة المصرية ولكونه وصولة لمرحلة الأولمبياد جيد لتحقيق الهدف الأقل ولكن الهدف لاكبر هو تحقيق بطولة وهذة البطولة أفضل البطولات الإفريقية التى أقيمت تنظيما وأداءا وأفضل تشكيل وأقوى فريق فى القارة الإفريقية عكس السنوات السابقة وهو ما جعل الصعود للأولمبياد صعب على كل الفرق كما أن الحضور الجماهيري في هذه البطولة وصل لأكثر من 75000 مشجع وهذا ما جعل البطولة أقوى

درجات الحرارة
  • - °C

  • سرعه الرياح :
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تؤيد الخيار العسكرى في أزمة سد النهضة ؟

نعم
71.900826446281%
لا
28.099173553719%