رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

السيسي: لا نقبل باستخدام الإرهاب لتحقيق أهداف سياسية

طباعة

الأحد , 15 ديسمبر 2019 - 06:31 مساءٍ

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، إن الإرهاب أصبح وسيلة تستخدم في ظل التطور الحادث والجيل الجديد من الحروب، لتحقيق أهداف سياسية لأنه أقل تكلفة.

وأضاف السيسي، في كلمة له، ضمن فعاليات اليوم الأول لمنتدى شباب العالم 2019: أن "أي دولة بتاخد إجراء ضد دولة أخرى بيحكمها قانون دولي وشرعية دولية إلا الإرهاب محدش بيحاسبه".

وتابع قائلا: "لا يمكن أن نقبل باستخدام الإرهاب لتحقيق أهداف سياسية".

وأكد السيسي: أن "مصر لا تتآمر أبدا على من اختلف معها مهما حدث".

وأوضح الرئيس المصري: أن "مصر تريد حل كل المسائل حتى مع من نختلف معهم بالحوار والتفاوض والصبر، لأننا نرى أن التآمر أو استخدام الإرهاب أو العمل المسلح نتائجه ستعود علينا جميعا".

وأشار السيسي إلى أنه: "تم التدخل في العراق من 16 سنة، وكانت قدراتها الاقتصادية ودخلها ومواردها يتيح لها أن تاخذ مكان كبير، وكان من الممكن إن حجم المشكلة يبقى أقل بالحوار منظم، لكن حاليا نحن في المنطقة تحت ضغط ما نحن فيه، ضغط الواقع غير المستقر".

ويعقد منتدى شباب العالم على القاعة الرئيسية بمدينة شرم الشيخ فى الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويحمل المشاركون أعلام بلادهم من كافة أنحاء العالم.

ومنتدى شباب العالم حدث سنوى يعقد فى مصر بهدف الجمع بين الشباب من جميع أنحاء العالم، وعقد لأول مرة فى 2017 شارك به أكثر من 3200 من الحاضرين من 113 دولة.

 

درجات الحرارة
  • - °C

  • سرعه الرياح :
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تؤيد الخيار العسكرى في أزمة سد النهضة ؟

نعم
71.900826446281%
لا
28.099173553719%