رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

برعاية السيسي.. انطلاق معرض القاهرة 22 يناير

طباعة

الأحد , 12 يناير 2020 - 02:03 مساءٍ

أعلنت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، انطلاق معرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته الـ 51، يوم 22 يناير الجاري، تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

رحبت عبدالدايم، في بداية كلمتها بالمؤتمر الصحفي المنعقد الآن للإعلان عن تفاصيل الدورة 51 لمعرض القاهرة للكتاب بالحضور، ومنهم محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب، وسفير السنغال ضيف شرف هذا العام، والدكتور هيثم الحاج علي رئيس هيئة الكتاب، والدكتور سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين، والإعلاميين والمثقفين.

قالت وزيرة الثقافة: "في إطار ريادة مصر الثقافية، وبعد النجاح الذي حققته دورة اليوبيل الذهبي في العام الماضي، وتضافر جهود أجهزة الدولة لإنجاح الدورة الماضية، وخروج هذا الحدث الكبير بالشكل الذي يليق بمكانة مصر، وريادتها الثقافية".

وأكدت عبدالدايم، أن الدورة الحالية تأتي في مسيرة واستراتيجية وزارة الثقافة وخطتها في بناء الإنسان المصري، في إطار التعاون مع مؤسسات الدولة والتي تظهر الآن في إطار الاستعداد للدورة الـ51 من معرض القاهرة، بما يحمله من فعاليات فنية وثقافية تعمل على اكتشاف الموهوبين من أبناء الوطن، والالتفاء الشباب بالقامات الثقافية الكبرى.

كما وجهت عبدالدايم الدعوة لجميع الأسر بأبنائها للمشاركة في هذا الحدث الثقافي المهم، لافتة إلى ضرورة القراءة باعتبارها غذاء العقول، وبنائها، ضد الأفكار المتطرفة، كما حثتهم على ضرورة المشاركة والاستمتاع بالاحتفالات الثقافية والفنية، التي ستقام خلال أيام المعرض، وضرورة مشاركة الشباب في تلك الفعاليات.

يذكر أن الدورة الـ 51 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب ستنطلق في 22 يناير 2020 بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، ويستمر حتى 4 فبراير المقبل، وتحل دولة السنغال ضيف شرف معرض القاهرة الدولى، ويأتى المعرض تحت شعار "مصر أفريقيا ثقافة التنوع"، وتم اختيار الكاتب جمال حمدان شخصية عام المعرض.

درجات الحرارة
  • - °C

  • سرعه الرياح :
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تؤيد فرض حظر تجوال كامل؟

نعم
25%
لا
75%