رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

"هذا الديوان فاضي".. يثير الجدل فى معرض الكتاب قبل أيام من انتهاء فاعلياته

طباعة

الأحد , 02 فبراير 2020 - 01:58 مساءٍ

الشاعر المعبراتي عصام بطاح
الشاعر المعبراتي عصام بطاح

فاجئ الشاعر المعبراتي عصام بطاح، رواد المعرض بكتاب يحمل عنوان «هذا الديوان فاضي» صادر عن دار الوليد للنشر ودار ناس للطباعة والتوزيع.

 

وآثار عنوان الديوان جدلًا واسعًا بين رواد معرض الكتاب كونه مجرد ورق أبيض من الداخل وهو أمر غير تقليدي أو نمطي وجعلهم يتساءلون عن حقيقة ومضمون الفكرة والقصد وراء هذا الإصدار الغير مسبوق .

 

ومن جانبه أوضح الشاعر «المعبراتي» عصام بطاح، إن الديوان يوزع مجانا والهدف منه محاولة اكتشاب الموهوبين والمبدعين من الشعراء المغمورين الذين لا يستطيعون إصدار كتاب أو ديوان، مردفاً: ببساطة شديدة من يجد فى نفسه الموهبة عليه كتابة نموذج من أعماله داخل الديوان وإرساله على العنوان المرفق بداخله أو يتصل تليفونيا وسيجد من يوجهه.

 

وأضاف «بطاح» أن جمع الموهوبين والمبدعين وأصحاب الأفكار غير التقليدية بداية لتكوين فرقة من الشعراء والأدباء "المعبراتية" يجمعهم ديوان واحد أو دواويين منفصلة بمعرض الكتاب فى دورته القادمة وذلك بالتنسيق مع بعض دور النشر والتوزيع ليسطروا بأقلامهم مرحلة جديدة من الإبداع والإصلاح فى الشعر والفكر والأدب من أجل خدمة أوطانهم.

 

جدير بالذكر أن فعاليات "معرض القاهرة الدولي للكتاب" في دورته الـ 51 تنتهي فى الرابع من فبراير الجاري حيث بدأ 22 يناير الماضي ومنح محبي القراءة والاطلاع فرصة كبيرة نظرا لما توفره دور النشر المختلفة من عروض.

درجات الحرارة
  • - °C

  • سرعه الرياح :
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تؤيد صفقة القرن؟

نعم
0%
لا
100%