رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

محمد عماد محمد عماد

اضرب يا شرقي

طباعة

الأحد , 16 فبراير 2020 - 12:19 صباحاً

 

من منا لا يتذكر التعليق الشهير للتونسي عصام الشوالي "اضرب يا بدري" على هامش لقاء الأهلي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا نسخة 2018 بعدما خسر المارد الأحمر بثلاثية من الأهداف.

ولا ينكر أحد كم الحسرة التي أصابت الملايين من جماهير النادي الأهلي والعقلاء من مشجعي الكرة بمصر وقتها، نظرا لكم "التحفيل" الذي أصاب أحد قطبي الكرة المصرية وعمالقة إفريقيا، وخروجه من المباراة منكسرا بعد هدف أنيس البدري القتال والذي سيظل محفورًا في مخيلة الجميع.

وخلال العامين السابقين، وعند ذكر اسم فريق الترجي هنا في الشارع الرياضي المصري تردد بشكل تلقائي عبارة "اضرب يا بدري" من باب الدعابة بين جماهير الأهلي والزمالك على الأخص.

وأصبح "التحفيل" بلغة الشارع الكروي هو عنوان الرياضة في مصر خلال الفترة الأخيرة، ومع اقتراب مواجهة الزمالك في السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي، بدأت جماهير الأحمر في تأهب سقوط الزمالك أمام بطل تونس، لإخماد فتنة "أضرب يا بدري" وتركها في سابق التاريخ لتتساوى الكفتين.

ولم يكن أكبر المتفائلين يتوقع ما حدث وانتفاضة أبناء ميت عقبة على ملعب ستاد الغرافة بقطر، بعد الإصرار الذي ظهر عليه اللاعبين في المباراة التي تحولت إلى ملحمة كروية من الجانب الزملكاوي للدفاع على كبرياء الكرة المصرية بعد نكسة الثلاثة للأهلي.

ويشاء القدر أن يرد لاعبو الزمالك الأبطال على ثلاثية الترجي في الأهلي بنفس النتيجة بل وحرمان الفريق التونسي من التتويج بكأس السوبر الإفريقي ورؤية الأبيض وهو يطوف أرجاء الملعب حامل الكأس بالعلم المصري.

على الجانب الفني، كان أشرف بن شرقي لاعب الزمالك عريسا للسوبر الإفريقي، بعدما سجل هدفين لا أروع، النجم المغربي الذي لمع مع الأبيض على أراضي الدوحة ضرب أرقامًا قياسية في المباراة من ناحية، وعلى الجانب النفسي وجه صفعة كبيرة لمن انتظر سقوط الزمالك في ليلة الجمعة.

هدف بن شرقي الثاني جعلني أتذكر جملة "اعطيه يا بدري.. اضرب يا بدري.. خلص يا بدري" وكأنها تردد في ذلك الوقت وبصوت التونسي عصام الشوالي الذي تلذذ بها أثناء تعليقه والتي قتلت أنصار الأهلي وقتها، ولكن يشاء القدر أن يرد أشرف بن شرقي الصفعة بضربة موجعة للترجي في أول مواجهة وينهي المباراة لصالح الأبيض ليقتل أحلام التوانسة ويثأر للمارد الأحمر، ومع هز شباك مغز بن شريفية حارس الترجي تردد في مخيلتي على الفور جملة "اضرب يا بن شرقي.. خلص يا بن شرقي".

درجات الحرارة
  • - °C

  • سرعه الرياح :
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تؤيد صفقة القرن؟

نعم
14.705882352941%
لا
85.294117647059%