رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

اليوم.. "حكاوي المماليك"..ندوة بمتحف قصر المنيل

طباعة

الأحد , 08 مارس 2020 - 08:14 صباحاً

متحف قصر المنيل- أرشيفية
متحف قصر المنيل- أرشيفية

ينظم متحف قصر محمد علي بالمنيل اليوم الأحد ، ندوة تحت عنوان "حكاوي المماليك"، تلقيها الكاتبة الدكتورة  ريم بسيوني، وذلك الساعة الثانية عشرة فى قاعة المحاضرات بالمتحف.

وقال د. ولاء الدين بدوي مدير عام المتحف، أن الندوة تناقش ثلاثية رواية أولاد الناس للكاتبة، والتي تعد من أكثر الروايات مبيعا في معرض الكتاب هذا العام، وهي تتناول عرض لعصر المماليك، وأسرار هذه الحقبة الرائعة.

 

وجدير بالذكر أن  متحف قصر الأمير محمد علي بالمنيل أو قصر المنيل أو أحد قصور العهد الملكي في مصر ذات الطابع المعماري الخاص، بدء الأمير محمد على توفيق  بناء القصر عام 1901، ويقع بجزيرة منيل الروضة بالقاهرة على مساحة 61711 متر² منها 5000 متر تمثل مساحة المباني.

 

يعد القصر تحفة معمارية فريدة كونه يضم طرز فنون إسلامية متنوعة ما بين فاطمى ومملوكى وعثمانى وأندلسي وفارسي وشامى، ويشتمل القصر على ثلاث سرايات هى: سراى الإقامة، وسراى الاستقبال، وسراى العرش، بالإضافة إلى المسجد، والمتحف الخاص، ومتحف الصيد، وبرج الساعة، ويحيط به سور على طراز أسوار حصون القرون الوسطى، فيما تحيط بسراياه من الداخل حدائق تضم مجموعة نادرة من الأشجار والنباتات.

درجات الحرارة
  • - °C

  • سرعه الرياح :
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تؤيد صفقة القرن؟

نعم
14.705882352941%
لا
85.294117647059%