رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

العدل: تأجيل كافة القضايا المنظورة أمام المحاكم لمدة أسبوعين

طباعة

الأحد , 15 مارس 2020 - 02:48 مساءٍ

المستشار عمر مروان وزير العدل
المستشار عمر مروان وزير العدل

نسق المستشار عمر مروان وزير العدل؛ مع رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلي؛ ورئيس مجلس الدولة والمستشار النائب العام والقضاة رؤساء محاكم الاستئناف والمحاكم الابتدائية؛ لإتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونيةنحو تأجيل كافة الدعاوي المنظورة أمام المحاكم بأنواعها خلال هذا الأسبوع والأسبوع القادم دون حضور أطراف التداعي ( وعدم شطب أي دعوي ) مع استمرار العمل الإداري بالمحاكم لتلبية الطلبات خلال مواعيدها المقررة قانونا .

جاء ذلك حرصا من الدولة على صحة وسلامة المواطنين؛ ولما كانت المحاكم بأنواعها تتواجد بها أعداد كبيرة من المواطنين على
مستوي الجمهورية.

أصدر المستشار عبدالله عصر رئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس محكمة القضاء قرارا بتأجيل جلسات محكمة النقض لمدة اسبوعين ابتداءً من الغد تماشيًا مع توجيهات الدولة والقيادة السياسية.
 
وكان الرئيس السيسي قد أصدر قرارًا بالأمس بتعطيل الدراسة لمدة أسبوعين لمنع التجمعات وللحد من انتشار فيروس كورونا. 

قررت إدارة مجلس الدولة تعليق العمل بجميع المحاكم لمدة أسبوعين، نظرًا للظروف الطارئة التي تمر بها البلاد في مواجهة فيروس كورونا.

وأصدر المستشار محمد حسام الدين، رئيس مجلس الدولة، القرار 206 لسنة 2020 بتأجيل جميع الجلسات (محاكم- مفوضين) إداريًا بجميع مقار مجلس الدولة على مستوى الجمهورية اعتبارًا من صباح غد الإثنين الموافق 16 مارس الجاري، وحتى نهاية عمل يوم السبت الموافق 28 مارس الجاري.

ونص القرار على أن يستثنى من المادة السابقة القضايا المستعجلة( مثال : الانتخابات ، الطلاب ......) وغير ذلك من حالات الاستعجال التي تقدرها المحكمة.

وكلف القرار جميع القضاة في أقسام مجلس الدولة وفروعه وجميع الموظفين مباشرة العمل الإداري كالمعتاد بما في ذلك القيد في الجداول والاطلاع واستلام الصور والشادات وغيرها من الأعمال الإدارية.

واستند القرار إلى ما عرضه المستشار طه عبده كرسوع، الأمين العام لمجلس الدولة بشأن الظروف التي تمر بها البلاد.
 

درجات الحرارة
  • - °C

  • سرعه الرياح :
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تؤيد صفقة القرن؟

نعم
14.705882352941%
لا
85.294117647059%