رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

بالفيديو.. نقيب المحامين: صرف المعاشات فورًا وفترتان للترشح فقط

طباعة

الخميس , 19 مارس 2020 - 06:45 صباحاً

المغكر المستشار رجائي عطية نقيب المحامين
المغكر المستشار رجائي عطية نقيب المحامين

أكد المفكر المستشار رجائي عطية نقيب المحامين الجديد، أنه سيعيد فقرة تحديد فترات ترشيح النقيب بثماني سنوات فقط، قائلًا،: "أنادي أي من أعضاء مجلس النواب، بإعادة الفقرة الثانية من المادة 36 من قانون المحاماة، والتي تحدد الترشح لمنصب نقيب المحامين بفترتين كل منها أربع سنوات  فقط".

 

وأضاف عطية، خلال استضافته ببرنامج "كل يوم" الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة عبر فضائية "أون إي"،: " وجهت بسرعة إنهاء الميكنة بنقابة المحامين، وربط كافة النقابات الفرعية، وأعمل على سرعة الانتهاء من صرف المعاشات فورًا".

 

وأردف نقيب المحامين،: "تسلمت تركة كبيرة، ثقيلة؛ نتيجة ممارسات جهولة غير منضبطة داخلتها أغراض، مشيرًا إلى أن سداد الاشتراكات بنقابة المحامين، عملية ليست لها علاقة بالقيد وأدلة الممارسة والتوكيلات، وشهادة تحركات من الجوازات، وهي أمور لتعذيب المحامين لا علاقة لها بالممارسة، فقد أكون في أي دولة وأمارس المحاماة وقد أكون في مصر ولا أمارس المحاماة، فهذه الشهادة ليس لها محل من الإعراب".

 

وحول أزمة قيد خريجي التعليم المفتوح، قال نقيب المحامين،: سأستمع لعدد من خريجي التعليم المفتوح وسأعود للكليات حول كفائة هذا النظام، سأدرس الحالة نفسها، بإشراك مجلس النقابة وإذا لزم الأمر سأشرك الجمعية العمومية، وسأكون عادلًا ومنصفًا وموضوعيًا، وأحد أولوياتي أن أعيد الرونق إلى المحاماة.

 

 

درجات الحرارة
  • - °C

  • سرعه الرياح :
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تؤيد صفقة القرن؟

نعم
14.705882352941%
لا
85.294117647059%