رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

نائب: نراهن على وعى الشعب لمنع انتشار كورونا

طباعة

السبت , 21 مارس 2020 - 07:51 مساءٍ

النائب أيمن أبو العلا
النائب أيمن أبو العلا

أشار النائب أيمن أبو العلا، عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، الى أن التجارب بمختلف دول العالم أثبتت أن الاسبوع الثالث من عمر ظهور فيروس كورونا فى هو الفيصل بانتشاره أو انحساره، موضحا أن الدولة اتخذت خطوات استباقية لمنع انتشار الفيروس ولكن الرهان هنا على الوعى الشعبى .

وأكد عضو مجلس النواب، أن المؤشرات الأولى خلال الـ 48 ساعة الماضية لم تكن إيجابية من حيث وعى الشعب ولازالت هناك تكدسات كبيرة فى الاسواق وضريح السيدة زينب وغيرها، معتبرا أن الجميع عليه أن يدرك حجم المسئولية التى تقع عليه تجاه الدولة وأسرته وأن يتبع إجراءات الوقاية وإن كان يستلزم النزول فلابد من اتباع خطوات الوقاية وارتداء ما يلزم لحماية نفسه من التقاط العدوى.

وأضاف أبو العلا، أن إدارة الأزمات بالحكومة تقوم بدورها على أكمل وجه وعمل إرشادات تحذيرية ووقائية للمواطنين بجانب إجراءات الحكومة للحد من التجمعات، قائلا " نتمنى ألا تحدث طفرة وأن يلتزم الشارع بالعزل داخل منزله واتباع اجراءات الوقاية حتى تتمكن الحكومة ووزارة الصحة بالقيام بدورها فى تتبع المخالطين الجديين للمرضى وعدم ظهور إصابات جديدة .. ونتمنى أن يكون هناك وعى مجتمعى واستجابة لتحذيرات الدولة لعدم إجبار الشارع على حظر التجول ويكون هو الحل الوحيد ".

 وأوضح أن الدولة تدير أزمة فيروس كورونا "كوفيد" المستجد" بشكل احترافى، لكن يبقى على المواطنين دور هام فى الالتزام بالقرارات والإجراءات الاحترازية التى تتخذها الحكومة، وعلى المقتدرين التطوع لدعم محدودى الدخل.

درجات الحرارة
  • - °C

  • سرعه الرياح :
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تؤيد صفقة القرن؟

نعم
14.705882352941%
لا
85.294117647059%