رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

وفاة وزير الدفاع السودانى بأزمة قلبية .. وتشييع الجثمان بمراسم عسكرية في الخرطوم

طباعة

الأربعاء , 25 مارس 2020 - 09:02 صباحاً

أعلن متحدث باسم الجيش السوداني وفاة وزير الدفاع، الفريق أول ركن جمال الدين عمر، اليوم الأربعاء، بأزمة قلبية في جوبا عاصمة جنوب السودان.

وقال المتحدث إن وزير الدفاع السوداني الفريق جمال الدين عمر توفي إثر إصابته بأزمة قلبية في جنوب السودان، حيث كان يشارك في مفاوضات السلام بين الحكومة والحركات المسلحة في جوبا.

وعمر عضو في المجلس السيادي الذي تولى السلطة بموجب اتفاق لتقاسم السلطة مع حكومة مدنية مدته 39 شهرا بعد الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير.

 

وقالت القوات المسلحة السودانية، إن السلطات تباشر ترتيبات نقل جثمان وزير الدفاع الفريق أول ركن جمال الدين عمر، إلى الخرطوم ليتم تشييعه بمراسم عسكرية رسمية.

وأضافت في بيان، أن "وزير الدفاع استشهد إثر ذبحة صدرية بدولة جنوب السودان، وهو يؤدي الواجب بمفاوضات السلام"، لافتة إلى تعليق المفاوضات في جوبا بين الحكومة والحركات المسلحة.

وفي نفس السياق، نعى رئيس مجلس السيادة السوداني القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، والنائب الأول لرئيس المجلس الفريق محمد حمدان دقلو، وأعضاء المجلس، وزير الدفاع الفريق أول ركن جمال الدين عمر.

وقال مجلس السيادة، في بيان، "وزير الدفاع اختاره الله تعالى إلى جواره اليوم، بعاصمة دولة جنوب السودان، شهيدا وهو يدافع ويكافح من أجل استقرار السودان وسلامته وعزته".

وأضاف البيان:"ظل الفقيد طيلة فترة حياته العملية مثالا للبذل والعطاء والتفاني من أجل الوطن وعزته ورفعته، ومجلس السيادة إذ ينعيه، يسأل الله سبحانه وتعالى أن يتقبله قبولا حسنا مع الصديقين والشهداء، وأن يلهم السودان وشعبه، وأسرة الفقيد وزملائه وأصدقائه، الصبر وحسن العزاء".

درجات الحرارة
  • - °C

  • سرعه الرياح :
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تؤيد صفقة القرن؟

نعم
14.705882352941%
لا
85.294117647059%