رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

سكرتير كاف يكشف عن المواعيد الجديدة لأجندة المباريات :

ضغط أجندة المنتخبات لتصفيات الكان وترحيل دوري الأبطال ليونيو موقتا

طباعة

الأربعاء , 25 مارس 2020 - 10:41 مساءٍ

عبد المنعم باه السكرتير العام بالإنابة للإتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف
عبد المنعم باه السكرتير العام بالإنابة للإتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف

قال السكرتير العام بالإنابة للإتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف عبد المنعم باه ، في تصريحات خاصة ، إن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يحتاج إلى ميعادين في الاجندة الدولية فقط للعب بقية الجولات (أربع مباريات) من كأس إفريقيا للأمم 2021.

 وقال "يمكننا لعبها مرتين في اثنتين (مباراتان في اليوم) لذا نحتاج إلى ميعادين في الاجندة " وأشار إلى أن هناك أربع نوافذ متاحة قبل نهاية عام 2020.

 وقال ان هناك فترة في شهور يونيو وسبتمبر واكتوبر ونوفمبر. بالنسبة له ، هذا يعني أنه في هذه المرحلة ، كل شيء ممكن حول التصفيات في النسخة القادمة من CAN.
وقال عبد المنعم باه على أي حال ، فإن الأزمة الحالية بشان فيروس كرونا تعطل الجداول الزمنية. وأشار إلى أن هناك مجموعة عمل داخل CAF والتي تفكر في الخيارات المختلفة في إطار برمجة الأيام القادمة.

وقال "على مستوى FIFA أيضا ، تم تشكيل مجموعة عمل تجمع كل الاتحادات". لكنه يعتقد أنه من السابق لأوانه التقدم في مواعيد المباريات المقبلة.

 وأضاف: "جميع الخيارات مطروحة على طاولة الإجتماعات ، والأمر المؤكد هو أن كأس إفريقيا للأمم مازال من المقرر في الفترة من يناير إلى فبراير" ، وأن اليومين الثالث والرابع من تصفيات كأس إفريقيا للأمم. ، المقرر أصلا في أواخر مارس ، تم تأجيله بسبب فيروس كورونا.

كما أجبر هذا الوضع كاف على تأجيل المرحلة النهائية من بطولة الأمم الأفريقية (CHAN) التي كان من المقرر إجراؤها من 4 إلى 25 أبريل القادم في الكاميرون .

وبشان الموقف لمسابقتي دوري ابطال افريقيا وكاس الكونفدرالية في مرحلة الدور نصف النهائي قال السكرتير العام بالإنابة ان المواعيد المقررة حتي الان اقامتها في مايو لكن هناك اقتراح سيدخل حيز التنفيذ وستقرره لجنة الطوارئ خلال ايام بترحيل الاجندة والتواريخ الي اوائل يونيو واقامة النهائي ٢٩ يونيو 

ونفي عبدالمنعم باه إمكانية إقامة هذه المباريات في الكاميرون موكدا إهتمام كاف بلعب المباريات في مصر والمغرب مع متابعة الموقف الصحي في كلا البلدين خلال الفترة القادمة 

درجات الحرارة
  • - °C

  • سرعه الرياح :
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تؤيد صفقة القرن؟

نعم
14.705882352941%
لا
85.294117647059%