رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

عقب الاعلان عن استكمال كأس مصر

مرجان :الاهلي سيرد على خماسية الجبلاية فور وصول خطاب رسمي

طباعة

الأربعاء , 20 مايو 2020 - 06:51 مساءٍ

رفض العميد محمد مرجان المدير التنفيذي للنادي الاهلي الرد على ما اثير في بعض وسائل الاعلام خلال الساعات القليلة والمتعلق بإعلان اللجنة الخماسية المؤقتة التي تدير اتحاد كرة القدم عن نيتها استكمال مسابقة كأس مصر والمتبقي منها 9 لقاءات فقط .

مرجان اكد من ناحيته وعبر اتصال تليفوني "لـ للميدان" معه ان الاهلي لن يتحرك الا اذا وصله خطاب رسمي من اللجنة الخماسية ،وفي حالة وصول هذا الخطاب الرسمي سيقوم بدراسة الموقف والرد عليه بالشكل المناسب .

ومن المتوقع في حالة الغاء الدوري واستكمال بطولة كأس مصر أن يعلن الاهلي اعتذاره عن استكمال مسيرته في البطولة بسبب تعنت اتحاد الكرة معه وتصعيد الأمر للفيفا.

وعلمت "الميدان" ان خماسية الجبلاية برئاسة عمرو الجنايني تنوي بالفعل تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي والذى اعلن في مؤتمر صحفي قبل 48 ساعة حزمة من الاجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا التي ضربت جميع دول العالم ومن بينها مصر ،والذي اشار خلال المؤتمر الصحفي ان الدولة تنوى استئناف عددا من الأنشطة الرياضية في الاندية والاتحادات منتصف شهر يونيو القادم .

من جانبها تنوي اللجنة الخماسية بالفعل تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء ولكن على طريقة "المكايدة" في الاهلي على وجه التحديد ،حيث ترغب في الغاء مسابقة الدوري بناء على الضغوط التي يمارسها عليها عدد من رؤساء الاندية ومن بينها الزمالك ،والاسماعيلي ،وطنطا ،ووادي دجلة ، ومصر المقاصة بعد ان تلاشت فرص الاول والثاني في المنافسة من الناحية النظرية علي البطولة التي يتصدرها الاهلي بفارق كبير من النقاط عن كليهما .

الاهلي يتصدر المسابقة برصيد 49 نقطة بينما الزمالك صاحب الترتيب الرابع في جدول المسابقة برصيد 28 نقطة فقط اي بفارق 21 نقطة كاملة لصالح الاهلي ،اما الاسماعيلي الذي يقبع في المركز التاسع برصيد 22 نقطة فيفصل بينه وبين الاهلي 27 نقطة كاملة ،إضافة الى ان الغاء المسابقة هذا الموسم بعد مرور 18 جولة فقط حتي الآن يضمن للزمالك تحديدا المشاركة في بطولة دوري رابطة ابطال افريقيا الموسم القادم في حالة عدم فوزه بالنسخة الحالية اما استكمال الدوري فيقلص فرص المشاركة نظرا لأنه يأتي في الترتيب الرابع في جدول المسابقة وان الاول والثاني فقط هما اللذان يشاركان فى البطولة الافريقية طبقا للائحة الكاف.

اما الاندية الثلاث الأخرى تدور في فلك الهبوط ،حيث يحتلون المراكز الـ 15 ،و16 ،17 على التوالي برصيد 16 ،15 ،14 نقطة ومن ثم اصبحوا قاب قوسين او ادني من الهبوط بغض النظر عن تذيل اف سي مصر جدول المؤخرة والمركز الثامن عشر برصيد 11 نقطة ،الا ان الواقع يشير الي ان طنطا ،ووادي دجلة ،ومصر المقاصة الاقرب للهبوط نظريا ،ولذلك يضغطون بكل قوة ايضا بالاتفاق مع الزمالك والاسماعيلي لإلغاء المسابقة حتي لا يصلوا الى دائرة النسيان بنهاية الموسم الحالي .

 

 

درجات الحرارة
  • - °C

  • سرعه الرياح :
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تؤيد صفقة القرن؟

نعم
13.207547169811%
لا
86.792452830189%