رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

المسحة بألف جنيه.. تخصيص أماكن جديدة للكشف عن فيروس كورونا

طباعة

الأربعاء , 27 مايو 2020 - 12:29 مساءٍ

كشفت الدكتورة نانسي الجندي، رئيس الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة عن دراسة الوزارة فتح أماكن للحصول على مسحات للكشف عن فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الجندي، خلال حوارها في برنامج "صباح الخير يا مصر"، والمذاع على القناة الأولى صباح اليوم الأربعاء، أنه في يوم واحد بلغ عدد الأشخاص الذين يريدون عمل مسحات إلى سبعة آلاف شخص، وأن الوزارة لن تقدر على هذه الأعداد بشكل يومي، وحال وجود شخص واحد مصاب معهم سينشره للمتواجدين.

وأضافت، "وزيرة الصحة تدرس فتح أماكن تابعة للوزارة، يتم فيها أخذ المسحات ثم ترسل إلى المعامل المركزية، لمن يريد الاطمئنان على نفسه، وسيتم الإعلان عنها قريبًا".

وأشارت أن تلك الأماكن ستكون في القاهرة كبداية، وأن وزيرة الصحة استقرت على تلك الأماكن، وخلال اليومين المقبلين سيكون الإعلان عنها بشكل رسمي من خلال الوزارة.

وأوضحت الجندي، خلال حوارها، أن جميع محافظات القاهرة أصبح يتواجد فيها معامل للكشف عن فيروس كورونا، مؤكدة أن الأمر لم يصبح فقط قاصرًا على مستشفيات الحميات والصدر، بل تم إضافة 320 مستشفى للمتابعة وإجراء الفحوصات، مشيرة إلى أن تكلفة إجراء المسحة للاطمئنان على تواجد الفيروس من عدمه تبلغ 1000 جنيه.

درجات الحرارة
  • - °C

  • سرعه الرياح :
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تؤيد فرض حظر تجوال كامل؟

نعم
27.272727272727%
لا
72.727272727273%