رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

تعاون بين الخارجية الإسبانية والمجلس العام للموثقين بشأن منع الجريمة

طباعة

الأربعاء , 24 يونيو 2020 - 03:28 مساءٍ

في صباح اليوم ، رئيس المجلس العام للموثقين ، خوسيه أنجيل مارتينيز سانشيز والمدير العام للإسبان في الخارج والشؤون القنصلية بوزارة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون ، خوان دوارتي  سكوير ، وقعوا اتفاق تعاون بشأن منع غسيل الأموال.

 

وفقًا للاتفاقية الأوروبية بشأن الوظائف القنصلية (باريس ، 1967) ، يجوز للمسؤولين القنصليين أن يصرحوا بشكل موثق في الدول الأجنبية بأعمال وعقود المواطنين الأسبان أو الممتلكات الموجودة في إسبانيا ، وكذلك الاستسلام الزوجي الذي يكون فيه أحد الطرفين على الأقل  الأسبانية.

 

وقال مارتينيز سانشيز رئيس المجلس العام لكتاب العدل "الغرض من هذه الاتفاقية هو تصميم وتطوير الإجراءات التي تعمل على تحسين النظام الإسباني لمنع غسل الأموال وتمويل الإرهاب".  "من الآن فصاعدا ، سيتم اعتبار القناصل والدبلوماسيين المسؤولين عن الدين العام مسؤولين مدمجين في الجهاز المركزي للوقاية من غسل الأموال التابع للمجلس العام للموثقين بوزارة العدل".

 

 حتى الآن وبصفتها موضوعات ملزمة باللوائح أبلغ المسؤولون الدبلوماسيون SEPBLAC (الخدمة التنفيذية لهيئة منع غسيل الأموال والجرائم المالية) من دلائل أو شكوك حول غسيل الأموال التي يمكنهم اكتشافها في ممارسة  وظيفة تخويل مثل هذه العمليات.

 

 وقال دوارتي كوادرادو ، المدير العام للإسبان في الخارج والشؤون القنصلية ، "منذ توقيع هذه الاتفاقية ، يجب على المسؤولين الدبلوماسيين المسؤولين عن الدين العام الاحتفاظ بقاعدة بيانات للعمليات التي يأذن بها كاتب العدل.  ، مع معلومات عن تحديد المشاركين أو الممثلين ؛  نوع ومقدار العملية ؛  موقع وتاريخ التوقيع أو تحديد الأشياء (العقارات ، الممتلكات الشخصية ، السفن ، الأسهم ، المشاركات ، الأوراق المالية الأخرى ، الأصول المالية ...).  يجب أن يتم تنفيذ هذه القاعدة من خلال منصة مصممة من قبل وكالة تقنيات التوثيق ".

 

 سيقوم فنيو OCP بتحليل المعلومات - بنفس الطريقة التي يقومون بها مع البيانات التي يرسلها للموثقين العدل الإسبان، ودمجها في المعلومات التي يرسلونها إلى SEPBLAC أو المؤسسات التي يتعاونون معها (المدعون والقوات وقوات الأمن)  الدولة ، مصلحة الضرائب ...)

 

 وبالمثل ، سيدرج المسؤولون الدبلوماسيون المعلومات في قاعدة بيانات صاحب الملكية لكتاب العدل.  وبهذا المعنى ، سيرسلون جميع المستندات العامة التي تؤثر على مجموعة أسهم أو مشاركات الشركات التجارية الإسبانية (من بين أمور أخرى: تكوين الشركات ، نقل أو التبرع بالأسهم أو المشاركات ، زيادة وانخفاض رأس المال ، القرارات ...)  تشير إلى مظاهر الملكية الحقيقية للكيانات القانونية ، الإسبانية أو الأجنبية.

 وأخيرًا ، تضمنت الاتفاقية إصدار دليل داخلي للمكاتب القنصلية من أجل توحيد الإجراءات وتوحيدها.  وكذلك الموافقة على خطة تدريبية حول منع غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

درجات الحرارة
  • - °C

  • سرعه الرياح :
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تؤيد فرض حظر تجوال كامل؟

نعم
27.272727272727%
لا
72.727272727273%