رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

تجديد حبس جنينة 45 يومًا .. ومحاميه: يعاني من مرحلة ما بعد الارتجاج

طباعة

الثلاثاء , 27 فبراير 2018 - 04:37 مساءٍ

المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق
المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق

جددت النيابة العسكرية، حبس هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، 45 يومًا على ذمة التحقيقات التى تُجريها معه بشأن تصريحاته التي تضر بالأمن القومي.

 

وقال حسام لطفي، محامى جنينة، إنه تقدم، اليوم، رسميًا، بمذكرة إلى هيئة القضاء العسكري، تؤكد أن موكله كان يعاني من مرحلة ما بعد الارتجاج، خلال إجرائه الحوار مع الصحفي معتز ودنان، يوم 11 فبراير الماضي، وتقدم بطلب لنقل موكله إلى المستشفى، بناء على هذه الحالة.

 

وكانت النيابة قد واجهت «جنينة» بـ«عنان» في وقت سابق، حيث أنكر الأخير امتلاك وثائق داخل أو خارج مصر بشأن القوات المسلحة أو الفترة الانتقالية بعد ثورة يناير، وقررت حبسه احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجريها وإخلاء سبيله بكفالة 15 ألف جنيه، في بلاغ تقدم به سامي عنان ضد جنينة يتهمه بالإضرار به.

 

كما ألقت الأجهزة الأمنية القبض على الصحفي معتز ودنان، وتم عرضه على نيابة أمن الدولة العليا يوم 20 فبراير الجاري وقررت النيابة حبسه احتياطيا لاتهامه بنشر أخبار من شأنها الإضرار بالأمن القومي.

 

وكانت القوات المسلحة قد أصدرت بيانًا مساء الأحد 11 فبراير الجاري، بشأن ادعاءات جنينة وقالت إنه بجانب ما يشكله هذا التهديد من جرائم، فإنه يستهدف إثارة الشكوك حول الدولة ومؤسساتها، في الوقت الذي تخوض فيه القوات المسلحة معركة الوطن في سيناء لاجتثاث جذور الإرهاب.

درجات الحرارة
  • - °C

  • سرعه الرياح :
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تؤيد صفقة القرن؟

نعم
14.705882352941%
لا
85.294117647059%