رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

وزير الأوقاف: التقصير في حق الوطن وموالاة الأعداء خيانة كبرى

طباعة

الخميس , 19 إبريل 2018 - 06:51 مساءٍ

الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف

اعتبر الدكتور محمد مختار جمعة، التقاعس عن حماية الوطن أو التقصير في حقه خيانة شرعية ووطنية، لافتًا إلى أن العمالة وموالاة أعداء الوطن أو الانحياز إلى صفهم، أو تبني رؤاهم ونشر الشائعات قصد إرباك الوطن، فذلك كله خيانة كبرى.

 

وقال جمعة، في بيان له،: إن الوطن جزء من عقيدتنا وشريعتنا وإيماننا، وحماية الأوطان مقصد من أهم مقاصد الأديان، وعلى الإنسان أن يفتدى وطنه بنفسه وماله وكل ما يملك متى تطلبت المصلحة الوطنية ذلك، والدفاع عن الأوطان ليس من النوافل أو المستحبات، إنما هو من الفرائض، ولا يخرج عن كونه فرض عين أو فرض كفاية على أقل تقدير.

 

ولفت الوزير، إلى أن ما يضر بمصلحة الوطن أو ينال من مقوماته يتناقض غاية التناقض مع الفهم الصحيح لجميع الأديان السماوية ، وأن كل ما يُسهم في تقوية شوكة الوطن، والحفاظ على كل ذرة رمل أو تراب منه إنما هو واجب شرعي ووطني وأن أي إنسان إما أن يكون في صف الوطن أو في الصف الآخر وهو صف الشيطان، ولا مجال لإمساك العصا من المنتصف في قضية الانحياز للوطن أو عدم الانحياز له.

 

وأشار جمعة، إلى أن من يقف في صف الوطن فهو الرابح في أمر دينه ودنياه ، ولم يخسر أحد وقف في صف وطنه، وإن تحمل في  سبيل ذلك ما تحمل، وكل من وقف في وجه وطنه أو في صف أعدائه لم يربح لا في أمر دينه ولا في أمر دنياه وإن حصل مالًا حرامًا يجنيه ذلًا وندمًا في الدنيا، ويأكله نارًا تشوى البطون والوجوه يوم القيامة .

درجات الحرارة
  • - °C

  • سرعه الرياح :
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تؤيد صفقة القرن؟

نعم
14.705882352941%
لا
85.294117647059%