رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

صورة نادرة لدنجوان السينما المصرية وهو يرقص في حفل زفاف ابنته قسمت رشدي أباظة

طباعة

الجمعة , 03 اغسطس 2018 - 12:24 مساءٍ

رشدي أباظة
رشدي أباظة

تداول عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”صورة نادرة للفنان الراحل دنجوان السينما المصرية كما كان يلقبه جمهوره الفنان القدير الراحل رشدي أباظة.

وظهر رشدي في الصورة، وهو يحمل في يده عصا ويرقص أما المعازيم، وكان ذلك في حفل زفاف ابنته الوحيدة قسمت.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏زفاف‏‏‏‏

يذكر أن خاض الفنان رشدي أباظة أكثر من تجربة حب وزواج.

دوريس راسل
سجل "الدنجوان" أولى قصص العشق والهوى عندما بلغ سن الـ19 عامًا بعدما أحب فتاة إنجليزية تدعى "دوريس راسل"، وكانت تسكن في العقار المواجه له بشارع "مسرة" بشبرا، لكن لم تدم قصة الحب بينهما طويلًا، واضطرت ابنة مساعد حكمدار أمن القاهرة البريطاني للسفر مع أسرتها إلى إنجلترا ليصاب بعدها "رشدي" باكتئاب حاد استمر عدة أشهر.

كاميليا
اضطر للسفر إلى إيطاليا، بعدما امتنع المنتجون عن التعامل معه مجاملة لعشيقة الملك فاروق الفنانة كاميليا، حتى توفيت محترقة في حادث سقوط طائرة، بينما كان هو وقتها موجودًا في إيطاليا، فأصيب بانهيار عصبي وأخذ يشرب بلا وعي، حتى أشرف على الموت، ونُقل إلى المستشفى وسيطرت عليه حالة الاكتئاب لمدة سنة كاملة.

تحية كاريوكا
تعتبر "كاريوكا" الأولى في زيجات "الدنجوان"، فبعد خروجه من أزمة علاقته بـ"كاميليا"، بدأ يتردد على الملهى التي كانت ترقص به، فأبدى إعجابه بها، وتم عقد قرانهما، إلا أن الغيرة وعصبية كل منهما كفيلة بإنهاء العلاقة بعد 3 سنوات فقط.

باربارا
دخل "أباظة" في علاقة سريعة مع زوجة صديقه بوب عزام شقيق المطربة داليدا، وتدعى "بربارا"، حتى طلبت الطلاق من زوجها وتزوجته، وأنجبت ابنته الوحيدة "قسمت" التي بالرغم من عشقها لحياته الفنية، إلا أن دفئ واهتمام الفنانة الاستعراضية سامية جمال به أثناء تصويرهما فيلم "الزوج الثاني"، كان كفيلًا بإنهاء علاقتها بعد زواج دام 4 سنوات.

سامية جمال
تعتبر أطول زيجة في حياة دنجوان السينما المصرية، فالبرغم من حرصها الدائم للحفاظ على علاقتها به إلا أن كثرة مغامراته لا سيما زواجه من صديقتها "صباح"، كانت كفيلة بإنهاء زواجهما الذي استمر قرابة الـ18 عامًا.

صباح
تعتبر أقصر زيجة في حياة رشدي أباظة، ولم تستمر سوى أسبوعين، بعد أن بدأت بمزحة بينهما، حيث تروي ابنة أباظة "قسمت" في إحدى حوراتها: «زواج أبي بدأ بمزحة مع صباح في لبنان حيث قالت له: "أنت لا تتجرأ أن تتزوجني لأنك تخاف من سامية"، فأجابها: "أنا أخاف؟! تعالي إلى المأذون"، وتحولت هذه الدعابة إلى واقع، وتزوجا، بعدها أفاقا من اللعبة، وتم الطلاق بعد أسبوعين وظلّت صباح صديقة لأبي حتى وفاته».

نبيلة أباظة
لم يجد "أباظة" أوفى من ابنة عمه المستشار سليمان أباظة، التي تدعى "نبيلة" لترعى ابنته الوحيدة وترعاه في مرضه، فتزوجا قبل وفاته بعامين.

درجات الحرارة
  • - °C

  • سرعه الرياح :
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تؤيد الخيار العسكرى في أزمة سد النهضة ؟

نعم
69.387755102041%
لا
30.612244897959%