الخميس 19 سبتمبر 2024 03:17 صـ 15 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

محافظات

بتكلفة ١٠٥ مليون جنية محافظ البحيرة يتفقد ويفتتح العديد من المشروعات الخدمية

إفتتاح مشروعات
إفتتاح مشروعات

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أن ما تشهده مصر حالياً تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يُعد إنجازاً فاق كل التوقعات ونقلة نوعية غير مسبوقة بتنفيذ مشروعات قومية عملاقة ورائدة لتحقيق تطوير شامل في جميع المجالات وكافة مناحي الحياة .

وأشار محافظ البحيرة إلى أن المحافظة تخطو بخطوات ثابتة ومدروسة نحو مزيد من التنمية والتطوير في كافة القطاعات التي تهم المواطن البحراوي .

حيث تم خلال الثلاثة أعوام الماضية وبدعم وتوجيهات السيد الرئيس الذى يولي المحافظة إهتماماً كبيراً ودعماً متكامل لا ينقطع، تنفيذ أكثر من ٣٥٢٨ مشروع على أرض المحافظة في كافة المجالات والقطاعات بإجمالي تكاليف إستثمارية تتجاوز ٧٢ مليار جنية حيث تم الإنتهاء من ٢٨٤٤ مشروع بتكلفة ٣٨ مليون جنية وجاري العمل بـ ٦٨٤ مشروع بتكلفة ٣٤ مليار جنية .

جاء ذلك فى مستهل جولته اليوم بمركز ومدينة إيتاى البارود لتفقد وإفتتاح ٤ مشروعات تتجاوز قيمتها ١٠٥ مليون جنية .

حيث بدأ اللواء هشام آمنة بتفقد ترعة جنابية الشرقية فم ساحل مرقص أول طريق التوفيقية شبراخيت بمركز ايتاي البارود بطول ١٣ كم والجاري تبطينها بتكلفة إجمالية ٥٤ مليون جنية وتم تبطين ٢.٥ كم، ومن المقرر الإنتهاء منها في ٢٠٢٢/٩/١٤ م .

مشيراً أن البحيرة مخصص لها خلال ١٧٠٠ كم تبطين خلال المرحلة الحالية منهم ٦٢٥ كم بالمرحلة الأولى تم الإنتهاء من تنفيذ ٣٦٢ كم بتكلفة ١.١ مليار جنية .

وأكد محافظ البحيرة على أهمية مشروع تبطين الترع والذى يأتي من أولويات المحافظة لتقليل الفاقد من المياة وضمان وصولها إلى نهايات الترع دون عوائق وتعظيم الإستفادة من كل نقطة مياة .

وأشار محافظ البحيرة إلى أن البحيرة وضعت خطة عاجلة للحفاظ على مياة نهر النيل وإستثمار المياة بشكل أمثل لكونها محافظة زراعية من الدرجة الأولى وذلك من خلال تبطين الترع بالمحافظة .

رافق اللواء المحافظ خلال الجولة حازم الأشموني السكرتير العام ومحمد هلال وكيل وزارة الري و أكرم بدوي نائب رئيس مدينة إيتاي البارود، وعدداً من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات التنفيذية

اقرأ أيضاً