الخميس 19 سبتمبر 2024 04:24 صـ 15 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

عرب و عالم

إسبانيا: القبض على تشكيل عصابي يسرق الساعات الفاخرة

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية، الثلاثاء، أنها قامت بتفكيك مجموعة إجرامية مكرسة لسرقة الساعات الفاخرة في أحياء وسط مدريد. تم القبض على أربعة أشخاص واستعادة ست ساعات.

وهناك سجلات عشر اعتداءات سرقت فيها ساعات قيمتها قرابة 500 ألف يورو، باستخدام سلاح ناري لترويع الضحايا، مع المشتبه بهم الذين انتحلوا صفة سعاة، وعملوا بالقرب من الفنادق والمطاعم المرموقة.

وأوضحت الشرطة في بيان لها أن التحقيق بدأ في أغسطس الماضي، "بعد ورود عدة بلاغات ادعى فيها المتضررون أنهم تعرضوا لاعتداءات عنيفة بنفس الإجراء".

المشتبه بهم "تصرفوا في أي وقت من اليوم، وراقبوا محيط الفنادق والمطاعم المرموقة حتى عثروا على أشخاص يرتدون ساعات ذات علامة تجارية عالية الجودة". ولكي لا يتم اكتشافهم، "تظاهروا بأنهم ديلفري لتوصيل الطعام إلى المنزل".

وجاء في البيان: "تحقق الوكلاء من أنهم دائما ما يختارون ملفا شخصيا محددا للأشخاص الذين يحملون هذه المنتجات الحصرية والتي يمكن أن يتراوح سعر السوق فيها بين 40 ألفًا و 100 ألف يورو".

وبعد عدة أشهر من التحقيق، تمكنت الشرطة من التعرف على المشتبه بهم "مؤكدة أنهم جزء من جماعة إجرامية لها تقسيم واضح للمهام حيث لم يترددوا في استخدام العنف".

في الأسبوع الماضي، تم تنظيم جهاز للشرطة الوطنية لإلقاء القبض على هذه المجموعة وتفكيكها، بعد أن نفذت ثلاث عمليات تفتيش حيث تم العثور على عدة ساعات وأموال وملابس وأكسسوارات استخدمت في الحوادث ، بالإضافة إلى دراجة نارية ". والمعتقلون في الحبس الاحتياطي.

إسبانيا الساعات الفاخرة تشكيل عصابى