السبت 21 سبتمبر 2024 06:21 صـ 17 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

سياحة وطيران

مغادرة وزير الخارجية الجزائري إلى سلطنة عمان

غادر مطار القاهرة الدولي، مساء اليوم الأربعاء، عبد القادر مساهل وزير الشئون الخارجية الجزائري متوجها بطائرة خاصة إلى سلطنة عمان، عقب زيارة لمصر استغرقت يومين في إطار جولة عربية استقبله خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث سلمه رسالة من نظيره الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.

 

وكان وزير الشئون الخارجية الجزائري قد التقى خلال زيارته مع عدد من كبار المسئولين والشخصيات من بينهم سامح شكري وزير الخارجية، حيث بحث الأوضاع الراهنة في ليبيا والعمل لتحقيق هدف أوحد هي عودة ليبيا ومواجهاتها التهديدات الإرهابية، موضحا أن البلدين اتفقا على تعزيز التنسيق والتعاون حول الأزمة الليبية.

 

وتأتي زيارة عبد القادر مساهل وزير الخارجية الجزائري للقاهرة في إطار جولة تشمل زيارة ثماني دول عربية بتعليمات من الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وهى المملكة العربية السعودية ومصر وسلطنة عمان والبحرين وقطر والكويت والأردن والعراق، وأنه سيحمل رسائل من الرئيس بوتفليقة لملوك ورؤساء هذه الدول وإجراء مباحثات مع نظرائه في الدول العربية ستتركز أساسا حول العلاقات الثنائية وسبل دعمها والقضايا الإقليمية والدولية خصوصا الوضع في العالم العربي والأزمات التي تعانى منها ليبيا وسوريا واليمن ومنطقة الخليج إلى جانب مكافحة الإرهاب والتطرف.

 

وقد غادر وزير الخارجية الجزائري على متن طائرة خاصة متوجها إلى سلطنة عمان ، حيث تم إنهاء إجراءات المغادرة بصالة كبار الزوار، وكان في وداعه كبار المسئولين بوزارة الخارجية المصرية.

مطار القاهرة وزير خارجية الجزائر عبدالقادر مساهل سامح شكرى المملكة السعودية ليبيا سلطنة عمان مصر القاهرة التنظيمات الارهابية عبدالعزيز بوتفليقة العراق سوريا اليمن