السبت 5 أكتوبر 2024 09:20 مـ 1 ربيع آخر 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رياضة

صلاح مازال جائعاً... والسر في المينتاليتي

صلاح
صلاح

خرج والد محمد صلاح عن صمته ليحسم الجدل وصرح قائلاً: محمد صلاح مستمر مع ليفربول لمواصلة مسيرته الناجحة، أتمنى أن يكتب الله عز وجل الخير لنجلي وأن يلهمه القرارات الصائبة.

وبذلك يسدل الستار على مسلسل انتقال محمد صلاح إلى نادي اتحاد جدة السعودي، والتي كانت اخر حلقاته اليوم مع موعد انتهاء سوق الانتقالات بالسعودية، وشهدت تلك الحلقة الاخيرة إثارة كبيرة عندما اعلن اتحاد جدة نيته عن منح صلاح راتب سنوي يصل إلى 216 مليون دولار.

وهو العرض الفلكي الذي يتجاوز الكثير من النجوم التي انضمت لدوري روشن السعودي مثل كريستيانو رونالدو وبنزيما ونيمار، ولكن تجاهله النجم المصري وأصر على إستكمال مسيرته الاحترافية في الملاعب الإنجليزية من خلال بوابة العريق ليفربول.

وعلى الرغم من امتلاك ليفربول لعقد صلاح وصعوبة إتمام الصفقة دون موافقة النادي إلا أن صلاح كان من الممكن أن يمارس الكثير من أساليب الضغط للرحيل وإجبار النادي على الموافقة على عرض الاتحاد المغري.

ولكن صلاح اثبت أنه يمتلك عقلية محترفة فبدأ فترة الإعداد مع الفريق بقوة ولم يتخاذل في أي مباراة للفريق، ليستمر تألقه مع بداية المباريات الرسمية في الدوري الانجليزي بإحرازه لهدفين وصناعته لهدفين في اول اربع مباريات، ليعلن أنه مازال النجم الأول في صفوف الفريق.

لماذا رفض صلاح العرض السعودي؟

سؤال يبدو منطقياً بعد تحقيق صلاح للقب دوري ابطال اوروبا والدوري الانجليزي وحصوله على أفضل لاعب في الدوري والهداف ثلاث مرات، فما الذي يبقى لصلاح حتى يحققه في اوروبا؟ خصوصاً بعد الموسم الماضي الكارثي لليفربول والذي فشل في تحقيق أي بطولة وكذلك فشل في حجز مقعد ضمن الاربعة الكبار في الدوري ليفشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا.

والبعد عن دوري ابطال اوروبا سيؤدي إلى خفوت نجم الفريق وكذلك لاعبه الأبرز مما ينذر بموسم بعيداً عن الأضواء في أوروبا.

ولكن تمسك صلاح بليفربول ورفضه للعرض السعودي بمثابة إعلان عن حماسه ونهمه لتحقيق المزيد في أفضل دوري بالعالم ونيته -كما اعلن احد المقربين منه- على المنافسة مرة أخرى على جائزة الكرة الذهبية والتي سبق له تحقيق المركز الثالث فيها ولم لا فدائماً ما حقق أصحاب مثل تلك العقليات الاحترافية غايتهم في ظل الإصرار والتضحيات التي يبذلوها في سبيل تحقيق هدفهم.

فنتمنى التوفيق لنجمنا المصري وأن يكتب الله له الخير في قراراته كما دعا والده.

صلاح ليفربول اتحاد جدة الدوري السعودي نيمار رونالدو