الخميس 19 سبتمبر 2024 07:17 مـ 15 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

محافظات

مديرية الشئون الصحية بالبحيرة تعلن حالة الإستعداد القصوى بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد

وجه الأستاذ الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيره ، الإدارات الفنية المعنية بالمديرية ( صحة البيئة والثقافة الصحية والصحة المدرسية ومراقبة الأغذية ) بتكثيف المرور علي المنشآت التعليميه ومتابعة الوضع الصحي والبيئي بها، وأخذ عينات مياه من كافة المنشآت التعليمية والمصادر المغذية لها ، وعمل مسح بئي شامل للإطمئنان على جودة المياه داخل المنشآت بعد فترة الأجازه الصيفية .

وكذلك الرقابه علي اجراءات غسيل وتطهير خزانات المياه وسحب عينات منها في أسرع وقت مع التأكد من النظافة العامة للمنشأت والتهوية الجيدة للفصول ..

وكذلك التأكد من سلامة ونظافة دورات المياه و استخدام المطهرات وتوفير الصابون والمنظفات وغيرها .

كما وجه وكيل الوزارة بعقد ندوات للتثقيف الصحي لرفع الوعي الصحي لدي الطلاب لمنع انتشار الأمراض وضرورة إتباع الاجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة الأمراض المعدية بجميع المنشآت التعليمية، وحث الطلاب علي اتباع أساليب النظافة العامة .

كما أكد وكيل الوزارة على ادارة مراقبة الأغذية بتكثيف المرور على المحال والمطاعم والأكشاك المجاورة للمدارس والتأكد من صلاحية وسلامة كافة المنتجات الغذائية المتداولة بها لحماية أبنائنا الطلاب .

كما أكد وكيل الوزارة على فِرق اشراف الصحة المدرسية بالمديرية والإدارات الصحية على مستوى المحافظة ، بالمتابعة المستمرة للطلاب ، وتقديم الرعاية الصحية المكثفه لهم ، من خلال تواجد إشراف طبى دائم داخل المدارس من خلال تمريض وأطباء الصحة المدرسية بالوحدات الصحية أوعيادات التأمين الصحى.

والتأكد الدائم من اشتراطات مكافحة الأمراض المعدية بالمنشات التعليمية وسلامة البيئة الداخلية والخارجية للمدارس وتوافر مستلزمات الإسعافات الأولية وغرف العزل للتعامل مع الحالات الطارئة .