الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:01 صـ 15 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

محافظات

مدير إدارة رشيد التعليمية يقوم بالمرور على المدارس لمتابعة إنتظام الدراسة في أولى أيامها (صور)


مع بدء إنطلاق أول أيام الدراسة بالعام الدراسي الجديد ٢٠٢٤/٢٠٢٣، وفي إطار حرص محافظة البحيرة على إنتظام سير العملية التعليمية داخل ٤٢٢٤ مدرسة بالإضافة إلى المعاهد الأزهرية التي بدأت الدراسة بها اليوم ، كما تشهد باقي مدارس المحافظة إنطلاق الدراسة بها غداً الأحد .

حيث انطلقت الدراسة صباح اليوم السبت 30/9/2023 بمدارس البحيرة وإنتظم الطلاب والطالبات بمختلف المراحل الدراسية , ومن المقرر أن تستكمل الدراسة غداً الأحد كلياً بجميع مدارس محافظة البحيرة بكافة مراحلها الدراسية ونوعياتها المختلفة .

وفي هذا الإطار ، قام الدكتور عماد انور البنداق، مدير عام إدارة رشيد التعليمية بمحافظة البحيرة يرافقه الاستاذ على البربري وكيل إدارة رشيد التعليمية ، بالمرور على عددا من المدارس بنطاق إدارة رشيد التعليمية و منها مدرسة أبوبكر الصديق ومدرسة رشيد الحديثه ومدرسة أبو مندور والشهيد محمد عرفه الفنية للبنات ومدرسة على المغربى الإعدادية بنين .

حيث تم الترحيب بالطلبة والطالبات وتهنئتهم بالعام الدراسي الجديد واحتفلت الإذاعة المدرسية بالمولد النبوي الشريف وبنصر أكتوبر المجيد.

وألقى البندق كلمة ترحيب وتهنئة للطلاب والمعلمين وقدم الشكر لإدارة المدارس لمجهودهم الواضح في المدارس والاستعداد للعام الدراسي .

كما أشادا البنداق والبربرى بالجهود التي تبذل من السادة القيادات ومديري المدارس والسادة المعلمين والمعلمات لإستقرار العملية التعليمية بمدارسهم مع بداية أول أيام الدراسة وتم التأكيد علي:٠
١- الإلتزام بالمواعيد الرسمية للعمل سواء في بداية اليوم أو نهايته
٢- تفعيل دور المشرف العام في الحفاظ علي إنتظام الجدول المدرسي مع عدم ترك اي فصل بدون معلم.
٣- النظافة العامة للمدرسة حفاظاً علي صحة وسلامة أبنائنا الطلبة والطالبات
٤- تفعيل دور لجنة الحماية والأمن والسلامة بالمدارس
٥ــ تفعيل لائحة الإنضباط المدرسي الجديدة
٦ ــالتاكيد على تنفيذ مجموعات الدعم المدرسى
٧ــ الإلتزام بالزى المدرسى ومواصفاته

حيث انطلق العام الدراسي الجديد اليوم السبت في 12 محافظة ، والتي لم تطبق اجازة السبت ،وهي محافظات " البحيرة _ كفر الشيخ _ الفيوم _ الاسماعيلية _ بنى سويف _ المنيا _ أسيوط _سوهاج _ قنا _الأقصر _ أسوان _ شمال سيناء " ، حيث بدأت المدارس العام الدراسي الجديد، بتنظيم دخول الطلاب بالزي المدرسي ، وتنظيم مراسم طابور الصباح والإذاعة المدرسية حيث ردد الطلاب النشيد الوطني لجمهورية مصر العربية ، وقاموا بتأدية تحية العلم.

كما نبهت المدارس في الاذاعة المدرسية ، على أهمية الحضور والانضباط داخل الفصول، مشددة على تطبيق قواعد الحضور والغياب يوميا داخل المدارس.

و وجهت المدارس الطلاب بأهمية تحقيق التحصيل الدراسي من المدرسة وليست من مصادر أخرى مثل الدروس الخصوصية، لافتة الي أنه تم توفير مواد تعليمية ومراجعات وأسئلة عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إضافة إلى تنفيذ مجموعات الدعم المدرسي للطلاب بأسعار مناسبة، حيث طالبت التلاميذ بتحقيق الاستفادة منها بدلا من الاعتماد على مصادر تعلم تكلف وتحمل الأسر أعباء مالية كبيرة، مشيرة الي أنه يتم تشجيع الطلاب على تحقيق التفوق العلمي والدراسي بشكل متواصل.