السبت 5 أكتوبر 2024 11:31 صـ 1 ربيع آخر 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

فن

فيديو | احتفالية تكريم اسم محمود ياسين في المركز القومي للمسرح بحضور عائلته

أقيم حفل تكريم اسم الفنان الكبير محمود ياسين، برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، وإشراف رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي المخرج الكبير خالد جلال في المسرح القومي.

وفي كلمته خلال الحفل، أعرب الفنان إيهاب فهمي عن فخره بأنه كان طالبًا في المعهد وشارك محمود ياسين في عمل في بداياته. وعلى الرغم من قصر فترة تعامله معه، إلا أنه أشار إلى أن ياسين كان يمتلك ميزة عظيمة وهي قدرته على التأثير في كل من يعرفه بشكل كبير.

وأضاف قائلاً: “نشأت بيننا صداقة بعد هذا العمل المشترك، وسألني ياسين إذا كنت مستعدًا للعمل في أحد المسارح، فأجبت بالنفي، ولكنه طلب مني أن أذهب للمسرح القومي وأخوض تلك التجربة، لعلني في يوم من الأيام أكون مديرًا للمسرح”. وعندما تم تعيينه كمدير للمسرح القومي في عام 2020 وكان يتسلق السلالم، تذكر فهمي كلمات ياسين.

وانطلق الحفل بأداء مقطوعات موسيقية من قبل فرقة الموسيقى التابعة للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية. وقد تم اختيار مقتطفات من أشهر مؤلفات الموسيقى الكلاسيكية الغربية لموتسارت وبيتهوفن، وتم تقديمها من قبل تريو آلات النفخ الخشبية في المركز، والذي يتألف من عمرو إمام على الكلارينيت، ومصطفى سعيد على الكلارينيت، ورنا نوفل على آلة الفلوت.

وقالت رانيا محمود ياسين: مش عارفة ليه الذكرى دي وجعاني كأن لسه حاصل، أنا بكتم دموعي خلاف عمرو محمود ياسين النهاردة ، المسرح القومي كل ما بدخله بشعر أن كل طوبه بتقول أنا بحب محمود ياسين، وكل عامل بيقولي أنا بحب أبوكي، المسرح ده كان بيته، الله يرحمه قبل ما نروح المقابر زارني في المنام وكان سعيد أننا بنزوره.

ومن جانبه تحدث الفنان محمد رياض، عن الفنان الراحل محمود ياسين والد زوجته الفنانة رانيا محمود ياسين، قائلًا: كلنا عارفين أن محمود ياسين فنان عظيم.. وهحكي عن موقف جمعني بمحمود ياسين في مسلسل التوبة والمفروض كان في مشهد أنا كنت بجسد شخصية ابنه اللي مغلبه والمشهد كان هيضربني بالقلم.. قالي لا وأنا قلتله اضربني عادي.. ألحيت عليه قالي أنا لو ضربتك بالقلم ق عمرو ابنك هيفضل فكرلي الموقف ده العمر كله.. علمني إزاي أهتم بـ بيتي وأسرتي.
كما بكى الفنان عمرو محمود ياسين في أثناء مشاهدة الفيلم التسجيلي الخاص بوالده في حفل تكريم اسمه، وعلق قائلًا: شوفت الفيلم التسجيلي وتأثرت وطول الفيلم ببكي ومقدرتش أمسك نفسي، لأني شوفت مشوار عظيم لأب عظيم هو مش مجرد أب .

وتسلم التكريم عائلة الفنان محمود ياسين، عمرو ورانيا محمود ياسين، وعمر محمد رياض نجل الأخيرة، بالإضافة إلى الفنان محمد أبو داود، والفنان إيهاب فهمي، رئيس المركز القومي للمسرح.

محمود ياسين المسرح القومي إيهاب فهمي رانيا محمود ياسين محمد رياض عمرو محمود ياسين الميدان