الخميس 19 سبتمبر 2024 03:55 صـ 15 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

محافظات

وكيل صحة البحيرة يفتتح اليوم العلمي الأول لزمالة الأطفال المبتسرين

قام صباح اليوم الأستاذ الدكتور هانى جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة بإفتتاح اليوم العلمي الأول لزمالة الأطفال المبتسرين بالتعاون مع إدارة الحضانات وادارة العلاجي مع إدارة الزمالة المصرية بمديرية الصحة بالبحيره ، بحضور عدد 70 طبيب ، وذلك بقاعة نقابة الأطباء بالبحيرة.

وبحضور الدكتور أشرف القلفاط مدير إدارة الزمالة المصرية والدكتورة حنان الحمامي مسئول الحضانات.

وتم خلاله مناقشة الحالات المهمة التي تمت متابعتها وعلاجها بمستشفيات (الرحمانية،رشيد،ايتاي البارود) من خلال أ. د حسن حشمت ، وأ.د أدهم أديب
حيث تعد من الحالات الصعبة التي تم تماثلها للشفاء .


وايضا تم التنويه على خدمات مستشفى رمد دمنهور التي تقدم للمتابعة والمحافظة على شبكية العين للأطفال المبتسرين بواسطة د. هيدي أيوب.

كما تم التدريب العملي على بعض الأجهزة الجديدة والبروتوكولات الحديثة للتعامل مع حالات الحضانات وتحسين نسب الشفاء .

هذا وقد أكد الأستاذ الدكتور هانى جميعه فى كلمته على ضرورة استمرار التعليم الطبي المستمر وبضرورة رفع كفاءة الأطقم الطبية بكافة المنشآت الصحية ، حيث أن الاستثمار في مقدمي الخدمةِ الطبية هو أحد أهم الركائز لتحقيق أعلى مستوى من الرعاية الصحية ، والذي يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة ، مشددًا على تحقيق أقصى استفادة من مثل هذة الورش التدريبية واللقاءات العلمية ، وبضرورة الإستفادة القصوى من كافة وسائل التدريب ، والتى تساهم في رفع كفاءة الأطقم الطبية وتعود بالنفع على مصلحة المريض المصرى .


حيث أن ذلك ينعكس على خدمة السادة المواطنين المترددين على تلك الأماكن وطالبي الخدمة .

ووجه وكيل الوزارة الشكر والتحية للسادة المحاضرين وللسادة القائمين على تنظيم هذا اليوم العلمى ، كما قدم التحية للسادة الحضور ، وأكد على الجميع بضرورة الحرص على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين .