الخميس 19 سبتمبر 2024 03:57 صـ 15 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

تقارير وقضايا

زوج يرفع قضية لبطلان وفسخ عقد زواجه للغش والتدليس

المحامى- رامى صالح
المحامى- رامى صالح

حكاية هى الأغرب، واتهامات متبادلة بين الازواجِ لسلب كل منهما الآخر حقوقه، وذلك لإثبات كل منهما الكذب والتدليس لينتصروا علي بعضهما، إلي أن وصل الأمر أن يرفع الزوج علي زوجته دعوي بطلان عقد زواجه منها بسبب إخفائها عليه مرضها وهذا ليس سببا ولا خيارا لفسخ عقد الزواج.

قال رامي صلاح محامي المدعي عليها «الزوجه»، أن هذه القضيه من اغرب القضايا التي مرت عليه خلال فتره عمله وهي دعوي ببطلان وفسخ عقد زواج للغش والتدليس، حيث ادعي الزوج اخفاء زوجته واهلها حقيقه مرضها وأثبت كذب ادعاءه بأن الزوجه أجرت عمليه بالقلب بعد الزواج ومتابعتها عند أطباء القلب وهذا يعلمه الزوج جيدا.

وذكر "العمده"، خلال دفاعه عليها أن مرض القلب ليس من الأمراض المانعه للزواج،وقال حتي وإن صح الاستناد فإن القانون رفع هذا الضرر عليه ،وان الزوج ليس له خيارا في فسخ عقد زواجه ولكنه إذا وجد شئ بالزوجه لا يطيق تحمله أعطاه الحق برفع هذا الضرر الواقع عليه.

ولفت قائلا : وقد وُضِح ذلك بمذهب الإمام أبي حنيفه النعمان إذا وجد الزوج بزوجته مالا يطيق تحمله فعليه بخيار من ثلاث : أولهما الصبر والاحتساب،وثانيهما الزواج بأخري وثالثهما الطلاق، ولكن لا خيار له بفسخ عقد زواجه لأن بيده رفع الضرر الواقع عليه، وبناءا عليه حكمت المحكمه برفض الدعوي.

زوج يرفع قضية لبطلان وفسخ عقد زواجه زوج المنيا