الجمعة 18 أكتوبر 2024 07:17 صـ 14 ربيع آخر 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رياضة

حسام حسن يصل اتحاد الكرة استعدادا لبدء مهمة المدير الفني للمنتخب

حسام حسن
حسام حسن

وصل منذ قليل، العميد حسام حسن، المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، إلى مقر اتحاد الكرة للاجتماع بمجلس الإدارة، من أجل توليه مهمة تدريب المنتخب الوطني خلفا للبرتغالي روي فيتوريا.

وينتظر أن يناقش حسام حسن في الاجتماع بعض التفاصيل الخاصة بالجهاز المعاون وخطة الاستعداد للاستحقاقات المقبلة وكذلك الاتفاق على البنود المالية للتعاقد.

ومن المقرر أن يستهل العميد حسام حسن أول مباراة له مع منتخب مصر في 22 مارس 2024 خلال البطولة الودية في الإمارات، التي تضم مع الفراعنة منتخبات تونس ونيوزيلندا وكرواتيا.

وفي نفس السياق عبر أيمن دجيش الحكم الدولي المصري السابق عن سعادته الغامرة، بتولي حسام حسن تدريب منتخب مصر في الفترة المقبلة، خلفا للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني السابق للفراعنة، والذي تمت إقالته خلال الأيام القليلة الماضية بعد وداع أمم إفريقيا.

وقال أيمن دجيش خلال استضافته في برنامج "صباحكو رياضة"، المذاع عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة وتقدمه نجلاء حلمي: "تعيين حسام حسن مدربا لمنتخب مصر تأخر كثيرا، وكان لا بد من أن تتم منذ فترة كبيرة منذ 10 سنوات على أقل تقدير".

وأضاف الحكم الدولي السابق: "أطالب الجميع بدعم التجربة الوطنية المصرية، على كافة الأصعدة سواء في تدريب المنتخبات أو غيرها من الملفات الرياضية، وحسام حسن من أبرز المدربين على الساحة خلال الفترة الأخيرة وتاريخه كلاعب مشرف".

وأشار دجيش: "قمت بتحكيم مباريات للتوأم هما بطبيعة الحال غيورين، ومحترمين للغاية لم أر منهم أيا تلفظ خلال مشواري في الملاعب، ولكن الوضع بالتأكيد سيتغير مع وجودهما في منتخب مصر، وهما يعلمان حجم المسئولية التي تقع على عاتقهم".

وخلال الأيام الماضية، قرر مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة القدم عقب اجتماعه الأحد الماضي، مناقشة التقارير الفنية والإدارية بشأن مشاركة المنتخب الوطني في بطولة أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 ، توجيه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر وجهازه المعاون

حسام حسن منتخب مصر اخبار منتخب مصر اتحاد الكرة الاتحاد المصري لكرة القدم