الجمعة 18 أكتوبر 2024 09:05 صـ 14 ربيع آخر 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رياضة

ليفربول يخسر على ملعبه من كريستال بالاس ويفقد صدارة البريميرليج

الريدز
الريدز

سقط ​ليفربول، وتلقى الخسارة​ على ملعبه أمام ضيفه فريق ​كريستال بالاس​ بهدفٍ نظيف، في اللقاء الذي اقيم عصر اليوم على ملعب انفيلد، ضمن مواجهات الجولة ال33 لمنافسات بطولة ​الدوري الانجليزي الممتاز​.

الشوط الأول

بدأ الشوط الأول بضغط هجومي كبير من لاعبي الريدز على مرمي كريستال بالاس لتسجيل هدف مبكر، واعتمد الضيوف على الهجمات السريعة المرتدة،ومن احداها، وبعد مضيّ ربع ساعة فقط ومن لعبةٍ جماعيّة، يسجل إيبرشي إيزي هدف التقدم في شباك البرازيلي اليسون.

وبعد الهدف إستغلّ لاعبو كريستال بالاس فقدان خط دفاع ليفربول لتركيزهُ ليسقط فيرجيل فان دايك أرضاً بعدها بدقائق مانحاً جان فيليب ماتيتا فرصة إضافة الثاني، ليتدخّل روبرتسون ويبعد الكرة من على خط المرمى.

اقرأ أيضاً

ويضغط لاعبو الريدز ويشنوا هجمات سريعة ومتواصلة،لتأتي أولى الكرات بأقدام واتارو إندو لكنّ العارضة حرمتهُ من إدراك التعادل، وعاد بعدها دين هندرسون ليتصدّى لتسديدة لويس دياز من داخل منطقة الجزاء.

ومع هذا الضّغط الهجومي الكبير الريدز، ​ كان الحارس الانكليزي هندرسون بطل الشوط الأوّل بتصدّيه لتسديدة المصري ​محمد صلاح​، ويحافظ لفريقه على تقدّمهم حتّى نهاية المباراة.

الشوط الثاني

مع بداية الشّوط الثاني لم يتأخّر كلوب في إجراء تغييرات لقلب الموازين بإخراجِهِ لواتارو إندو وبرادلي وإدخال الكسندر ارنولد وسوبوسلاي.

وبدأ الريدز الشوط الثاني بضغط هجومي كبير على مرمى دين هندرسون حارس كريستال بالاس، وشنوا هجماتٍ متتاليّة، كان لتألّق دين هندرسون وسوء الحظ النصيب الأبرز لعدم ترجمة أيٍّ منها لهدف.

وكانت أخطر كرات الريدز تسديدة ديوجو جوتا من داخل منطقة الجزاء والّتي وقف المدافع ناثان كلاين سدّاً منيعاً لإبعادها عن الشباك، وعاد كورتيس جونز ليضيف إنفراداً وجهاً لوجه مع هندرسون بغرابة، وتستمر المباراة على هذه الحال حتّى نهايتها.

وبهذه الخسارة فشل ليفربول في العودة إلى الصدارة قبل لقاء ارسنال، ويتراجع الريدز الى المركز الثالث خلف مانشستر سيتي برصيد 71 نقطة فيما رفع كريستال بالاس رصيدهُ عند 33 نقطة في المركز الرابع عشر، ويهدي ارسنال فرصة الصعود للصدارة منفرداً في حال تجاوزِه لأستون فيلا.

وفي مباراةٍ أخرى سقط وست هام يونايتد على أرضه أمام جارهِ اللندنيّ فولهام بهدفيّن دون مقابل سجّلهما البرازيلي اندريس بيريرا عند الدقائق التاسعة وال72.

ليتجمّد رصيد وست هام عند 48 في المركز الثامن فيما رفع فولهام رصيدهُ عند 42 في المركز الثاني عشر