السبت 5 أكتوبر 2024 12:17 مـ 1 ربيع آخر 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

فن

توهان كاتب غلبان دراما إنسانية من الإسكندرية إلى بروكسل

الكاتبة مارلين تاكي
الكاتبة مارلين تاكي

توهان كاتب غلبان دراما إنسانية من الإسكندرية إلى بروكسل

رواية قصيرة للكاتبة المصرية البلجيكية مارلين تاكي تصلح فيلم سينمائي أو دراما تليفزيونية، وتوهان في معجم المعاني مصدر من تاه تيها من الحيرة وضل طريقه، والأغلب أنها حيرة كاتبة تربت في مجتمع ساحلي منفتح فكريا وثقافيا و تفتح وجدانها في جراج الجزويت حيث تعرفت على نجوم السينما والمسرح والموسيقى..وارتبطت بشاب مهاجر ، وتركت عملها الذي بدأتها مبكرا منذ الجامعة و حياتها ومكانتها الاجتماعية في الأندية الخيرية وأهلها قبل كل شىء من أجل الحب ولكن لم تكن تعلم أن القلوب تتبدل و الحياة ساقية تدور وكل يوم هو في شأن.

الكاتب أو الكاتبة بضمير الغالب تتحدث عن فتاة اسكندرانية جدعة هاجرت لأوروبا، إلى بروكسل مقر الإتحاد الأوروبي. وكانت تحلم بمجتمع العدالة والرفاهية فوجدت مجتمعا غير ذلك كله تنمر وعنصرية ..تركت أكثر من وظيفة..وكذلك حبيبها..واجهت عنصرية الجيران وقطع الأشجار..لم يخفف عنها سوى طفلها الأول الولد وطفلتها الثانية..

دراما إنسانية عجيبة ومؤثرة أعجب بها المخرج الكبير الراحل محمد خان و الفنان الكبير الراحل نور الشريف، وحالت وفاتهما دون خروج الفكرة إلى النور في عمل فني ...

كل عام تحرص مارلين تاكي على حضور أكبر مهرجان سينمائي عالمي مهرجان كان بفرنسا..تلتقي نجوما عالميين منتجين صناع سينما ..هل يتحقق الحلم هذه المرة ويتحول العمل إلى حقيقة ويتبناه صانع نجوم عربي؟

توهان كاتب غلبان. مارلين تاكي. دراما