الأحد 6 أكتوبر 2024 07:27 صـ 2 ربيع آخر 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

أخبار مصر

مدبولي يتابع الإفراج الجمركي عن البضائع في الموانئ وتطبيق منظومة الشحن المُسبق

مدبولي
مدبولي

تابع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، الموقف التنفيذي لتطبيق نظام التفريغ الجمركي ومعالجات ما قبل الشحن للبضائع بالميناء في اجتماع دوري حضره وزير المالية محمد معيط، مساعد وزير المالية، لمتابعة وإدارة مشروع تطوير هيئة الجمارك، ورئيس الجمارك المصرية الشحات الفتوري.

 

الإفراج الجمركي عن البضائع

 

وأكد رئيس مجلس الوزراء في بداية الاجتماع أنه حريص على متابعة إجراءات الإفراج عن البضائع في المواني المصرية أو على الأرض أو من خلال الاجتماعات الدورية لضمان زيادة المعروض من السلع في السوق وتوفير مدخلات الإنتاج.

اقرأ أيضاً

 

منظومة الشحن المُسبق

 

وقال المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء إن الاجتماع سيركز على المنتجات البترولية ومضافات الأعلاف والمستحضرات الصيدلانية والأرز والأسماك والأسمدة والأمصال واللقاحات واللقاحات والبذور الزراعية والذرة والزبدة والزيت والفول والعدس والقمح والكيماويات الصيدلانية واللحوم والشاي وفول الصويا ومسحوق الحليب وحليب الأطفال والمستحضرات الصيدلانية والقرنية والدواجن الحية.

وقال إنه جرى عرض قيمة البضائع المسجلة والموافقة عليها والإفراج عنها في المواني الجمركية حتى 2024-6-2 ، بما في ذلك البنود الاستراتيجية.

وقال المستشار محمد الحمصاني إن موقف قرار المتابعة بشأن الموقف التنفيذي لنظام التسجيل المسبق سيتم مراجعته أيضا والبضائع المستلمة عن طريق الشحن الجوي غير المسجلة في نظام التسجيل قبل الشحن.

الجمارك الإفراج الجمركي منظومة الشحن المُسبق