السبت 5 أكتوبر 2024 09:12 صـ 1 ربيع آخر 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

محافظات

صحة الشرقية تقرر إحالة طبيبين للتحقيق بمستشفى منيا القمح المركزي

قرر الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إحالة طبيبين للتحقيق بمستشفى منيا القمح المركزي، وذلك لمغادرتهم المستشفى الحكومي دون إذن، وترك المرضي والمستشفى دون خدمة طبيبة.

جاء ذلك خلال جولة تفقديه لوكيل وزارة الصحة لأقسام مستشفى منيا القمح المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بها.

وقد تفقد قسم الاستقبال والطوارئ، وتم التأكد من التدريب الجيد للهيئة التمريضية على التعامل مع الأجهزة الطبية، ومتابعاً تقديم الخدمة الطبية لحالات الطوارئ، كما تلاحظ عدم تواجد 2 من الأطباء المكلفين بالنوبتجية، وقرر وكيل الوزارة إحالتهم للتحقيق بالشئون القانونية بالمديرية، وتكليف أطباء آخرين للعمل بالنوبتجية، كما تم التأكد من توافر فصائل الدم المختلفة ومشتقاته ببنك الدم التجميعي بالمستشفى.

كما تفقد مسعود الصيدلية الموحدة للاستقبال والطوارئ والتي تعمل على مدار الـ٢٤ ساعة، وتم التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بها، متفقداً أعمال التطوير الجارية لرفع كفاءة العيادات الخارجية، موجهاً باستغلال العيادات الموجودة بالدور الأرضى للتخصصات الأكثر ترددا لمنع تكدس المواطنين داخل المبنى.

صحة الشرقية تقرر إحالة طبيبين للتحقيق بمستشفى منيا القمح المركزي