السبت 5 أكتوبر 2024 06:55 مـ 1 ربيع آخر 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

عرب و عالم

حقيقة وفاة نعوم تشومسكي.. زوجته تكشف السر

حقيقة وفاة نعوم تشومسكي
حقيقة وفاة نعوم تشومسكي

تداول بعض الأنباء حول وفاة المفكر الأمريكي والمحلل السياسي الشهير نعوم تشومسكي، مما دفع مستخدمي مواقع التواصل الأمريكية نحو إثارة الجدل حول وفاته بعدم التأكد من حقيقة الأمر، نظرًا لاختفائه عن أعين الجمهور لفترات طويلة.

حقيقة وفاة نعوم تشومسكي

حقيقة وفاة نعوم تشومسكي

ووفقًا لما نشرته صحيفة تايمز، تعرض الناقد الاجتماعي والمحلل السياسي الشهير نعوم تشومسكي، الذي يبلغ من العمر 95 عامًا، لوعكة صحية شديدة منذ أيام، وأوضح الأطباء أن زوجته فاليريا قررت نقله جوًا إلى ساو باولو، ليتلقي علاجا متخصصا.

وتابع الأطباء أن عند وصوله عبر طائرة إسعاف مستأجرة، ورد أن تشومسكي تم إدخاله إلى وحدة العناية المركزة، ويزوره يوميًا طبيب أعصاب ومعالج ناطق وأخصائي أمراض الرئة، وأضافت الصحيفة أن حالته تحسنت بشكل ملحوظ، وغادر وحدة العناية المركزة وهو الآن في غرفة عادية.

اقرأ أيضاً

وأكد الأطباء أن الفيلسوف الشهير نعوم تشومسكي يتعافى في مستشفى ساو باولو بعد التحديات الصحية الأخيرة، على الرغم من إصابته بسكتة دماغية العام الماضي التي أثرت على كلامه وحركته، وذكرت زوجته أنه أظهر علامات تحسن.

حقيقة وفاة نعوم تشومسكي

سكتة دماغية حادة

وحسب ما نشرته صحيفة Medyanews، فإن نعوم تشومسكي، المحلل السياسي والمدافع عن المضطهدين، يتعافى بشكل جيد بعد دخوله المستشفى في البرازيل، حيث إنه يُعالج تشومسكي، الذي أصيب بجلطة دماغية حادة في يونيو الماضي، وفي ساو باولو تحت رعاية زوجته، فاليريا تشومسكي، وهي عالمة لغوية من ريو دي جانيرو.

ووفقًا لفاليريا تشومسكي، أظهر زوجها علامات تحسن وتم نقله من العناية المركزة إلى غرفة عادية في المستشفى، على الرغم من أن السكتة الدماغية تركته يعاني من مشاكل في الكلام والحركة على الجانب الأيمن من جسده، إلا أن تشومسكي لا يزال منخرطًا في الأحداث الجارية، وأشارت فاليريا إلى أنه غالبًا ما يرفع ذراعه الأيسر في لافتة رثاء وغضب، عندما يرى صورًا للحرب في غزة.

حقيقة وفاة نعوم تشومسكي

حقيقة وفاة المحلل السياسي الأمريكي نعوم تشومسكي

والجدير بالذكر، كان تشومسكي مدافعًا قويًا عن القضية الكردية، وكثيرًا ما تحدث ضد تصرفات تركيا ضد الأكراد، وسلط الضوء على الفظائع التي ارتكبت في تسعينيات القرن العشرين، والجرائم الأخيرة في عفرين وغزو المناطق الكردية في سوريا.

كما دعم تشومسكي تطبيق نموذج عبد الله أوجلان للكونفدرالية الديمقراطية في شمال وشرق سوريا، وخلال فترة دخوله المستشفى، زار تشومسكي فرناندو حداد، وزير المالية في حكومة حزب العمال البرازيلي، مما يؤكد نفوذه المستمر والاحترام الذي يحظى به دوليًا.

حقيقة وفاة نعوم تشومسكي

نعوم تشومسكي وفاة نعوم تشومسكي حقيقة وفاة نعوم تشومسكي المحلل السياسي نعوم تشومسكي زوجة نعوم تشومسكي