الخميس 19 سبتمبر 2024 04:40 صـ 15 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

سياسة

تكهنات تشكيل «الحكومة الجديدة».. حسام لبن للطاقة وأسامة الأزهري للأوقاف

حالة من الترقب للتشكيل الوزاري الجديد للتكهن بأسماء الوزراء الجدد في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، الذي كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي بإعادة تشكيل الحكومة بعد أن قدمت استقالتها قبل عيد الاضحى .

وعقب تداول قوائم تشمل التشكيل الجديد للحكومة، نفى مصدر مطلع «صحة كل ما يتم نشره بشأن التعديلات الوزارية». ونقلت «المواقع الإخبارية» عن المصدر تأكيده أن «الدكتور مصطفى مدبولي (رئيس الوزراء المكلف) يكثف مشاوراته لتشكيل الحكومة الجديدة من كفاءات وطنية طبقاً لما وجه به رئيس الجمهورية».

ولا تزال تتصدر بعض الأسماء اقترابها من «الحكومة الجديدة» مثل المهندس حسام لبن والمهندس عابد عز الرجال والمهندس جابر دسوقى لتولى حقيبة الطاقة " البترول والكهرباء " والدكتور اسامة الازهرى لوزارة الاوقاف فيما أرجع برلمانيون وسياسيون أن المهندس حسام لبن الأقرب لتولى حقيبة البترول حيث أن التشكيل الوزاري يتم في «سرية تامة، وبه مفاجآت كثيرة»

وأكد مصدر رفيع المستوى أن الدكتور مصطفى مدبولي سوف يجتمع غدا ببعض الشخصيات المرشحه للحكومه الجديدة

وقالت مصادر في تصريحات خاصة إن الحكومة الجديدة ستضم نخبة من المتخصصين وأصحاب الخبرات والكفاءات من أساتذة ورؤساء الجامعات، مؤكدة أنه حتى الساعات الأخيرة من مساء اليوم الاثنين لم تتم مخاطبة مجلس النواب لعرض التشكيل النهائي للحكومة عليه، وهو ما يعني أن المشاورات ما زالت مستمرة وهناك اجتماع غدا مع رئيس الوزراء يجمع حسام لبن وجابر الدسوقى واسامة الازهرى .