السبت 5 أكتوبر 2024 09:56 صـ 1 ربيع آخر 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

محافظات

التاريخ طويل والفيزياء بها أجزاء صعبة للغاية وفوق مستوي الطلاب.. تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالبحيرة


رصدت عدسة "الميدان"، من أمام مدارس البحيرة، اليوم السبت، لحظات خروج طلبة وطالبات الثانوية العامة من اللجان عقب أداء امتحانات مواد الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية للعام الدراسى 2023/2024، والتي استمرت لمدة 3 ساعات من التاسعة صباحاً وحتى 12 مساءاً.


حيث أدى طلاب الثانوية العامة، اليوم السبت ، امتحانات مادة الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية، ومادة التاريخ لطلاب الشعبة الأدبي، بجميع محافظات الجمهورية، داخل لجان مؤمنة ووسط إجراءات صارمة لمواجهة الغش الإلكتروني.


وتباينت أراء طلاب الثانوية العامة في البحيرة، حول صعوبة مستوي مادة الفيزياء التي جاءت بها أجزاء صعبة للغاية وفوق مستوي الطلاب، أما مادة التاريخ فقد جاءت مباشرة تماماً ومستوي متوسط.


وعن رأي طلاب الثانوية العامة القسم الأدبي في امتحان التاريخ 2024، وصف طلاب الثانوية العامة، ، أن امتحان مادة التاريخ، جاء في مستوى الطالب المتوسط، وبه بعض النقاط البسيطة التي تحتاج لتفكير، مؤكدين أنّ الوقت كان مناسبا للإجابة على جميع الأسئلة.

وأعرب عدد من طلاب القسم الأدبي عن مدى ارتياحهم ورضاهم عن مستوى أسئلة امتحان التاريخ، مؤكدين أنه جاء في مستوى الطالب المتوسط وأنهم تمكنوا من الإجابة على جميع الأسئلة، فيما أعرب عدد آخر عن قلقهم نظرا لصعوبة بعض الأسئلة.

و قال طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية إن امتحان التاريخ كان في مستوى الطالب المتوسط ولكنه كان طويلا ويحتاج لمزيد من الوقت.


فيما أعرب طلاب الثانوية العامة القسم العلمي، عن استيائهم الشديد من صعوبة امتحان الفيزياء.

وقالت إحدى الطالبات خلال حديثها لـ الميدان :امتحان مادة الفيزياء كان صعبا، وبه العديد من الأسئلة والرسومات في مستوى الطالب "المبدع" بحسب ذكرهم، وكان يحتاج إلى أكثر من 3 ساعات.

وقال بعض طلاب الثانوية العامة القسم العلمي إن امتحان الفيزياء كان صعب جدًا، ومحتاج وقت كبير.

وأشار طلاب الثانوية العامة القسم العلمي أن امتحان الفيزياء كان يحتاج إلى وقت إضافي حتى يتمكنوا من الإجابة على كافة الأسئلة، وأكد البعض الآخر أن أسئلة الفيزياء كانت تستهدف الطالب الممتاز، وكانت تحتاج إلى تركيز للوصول إلى الإجابة النموذجية المطلوبة من واضعي الامتحان.