السبت 5 أكتوبر 2024 11:22 صـ 1 ربيع آخر 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

محافظات

طلاب الثانوية العامة بالبحيرة... امتحان الجغرافيا سهل وبسيط والكيمياء بها أسئله صعبة

أدى طلاب الشعبتين الأدبي والعلمي، امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادتي الجغرافيا والكيمياء، اليوم السبت 6 يوليو، طبقًا للمواعيد وترتيب المواد المعلن في جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.


وأعرب العديد من طلاب الشعبتين الأدبي والعلمي، بسعادتهم من امتحانات الثانوية العامة 2024 المنعقدة لهم في مادتي الجغرافيا والكيمياء، صباح اليوم السبت 6 يوليو.

أراء الطلاب في امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024


و تباينت آراء طلاب الثانوية العامة شعبة العلمى بمحافظة البحيرة، حول امتحان مادة الكيمياء اليوم ، حيث أكد بعض الطلاب سهولة الامتحان، فيما اعتبره أخرون صعبا،
بينما سادت حالة من ألفرحة والسعادة على وجوه طلاب الثانوية العامة شعبة الادبى لسهولة إمتحان مادة الجغرافيا

أوضح طلاب الشعبة العلمي، أن امتحان الكيمياء للثانوية العامة كان سهلًا ولم يحتوي على أي أسئلة صعبة، مشيرين إلى أن امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024 جاء في مستوى الطالب المتوسط.


وأضاف الطلاب أن أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024 تدرجت من السهل إلى الأصعب، حيث جاء امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024 متطابق مع المواصفات الفنية المعلنة.

وفي الجانب الآخر، اشتكى العديد من الطلاب من صعوبة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024، موضحين أنه احتوى على العديد من الأسئلة الصعبة التي كانت تحتاج إلى وقت أكبر للتفيكر.

و شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة شكاوى طلاب الشعبة العلمية من صعوبة امتحان مادة الكيمياء، حيث أكد الطلاب على أن الأسئلة أفكارها صعبة وغريبة وبها ألغاز، كما أن مستوى الامتحان يفوق الطالب المتميز ويصل لمستوى المعلم، ويوجد 20% من الأسئلة طويلة و30% صعبة بما يعنى أن 50% من مستوى الأسئلة صعب ويحتاج إلى تركيز وفهم، كما تسببت صعوبة امتحان الكيمياء للثانوية العامة فى بكاء بعض الطلاب وانهيار بعضهم.

ويقول طالب بالثانوية العامة بمحافظة البحيرة، أن إمتحان مادة الكيمياء جاء سهل وفى مستوى الطالب المتوسط ، عدا بعض النظام لكى تفرق بين الطالب المتوسط والطالب المتميز.

ويشير طالب أخر بالصف الثالث الثانوى شعبة العلمى ، أن امتحان اليوم جاء فى منتهى الصعوبة اليوم ، عدا بعض الاسئلة كانت فى مستوى الطالب المتوسط.

ويتكون امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024 للشعبة العلمية، من 46 سؤال، مقسمين إلى أسئلة مقالية وأسئلة موضوعية، ويكون المجموع الكلي لمادة الكيمياء نحو 60 درجة


ويشمل امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024 أسئلة مقالية وعددهم سؤالين ويقدرون بـ 4 درجات، و 44 سؤال اختياري ضمن الأسئلة الموضوعية «اختيار من متعدد» في امتحان الكيمياء للثانوية العامة ويقدرون بـ 56 درجة.

امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2024 سهلا وفي مستوى الطالب المتوسط

فيما أكد طلاب الشعبة الأدبية على أن أسئلة امتحان مادة الجغرافيا سهل وأن مستوى الأسئلة بسيط ويخاطب المستويات المعرفية البسيطة والمتوسطة وتوجد بعض جزئيات الامتحان للطالب المتوسط ولكن مستوى الامتحان بشكل عام مرضى وغير معقد.

بينما أشار طلاب الشعبة الأدبي، إلى أن امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2024 جاء في مستوى الطالب المتوسط، وجاءت معظم أسئلته سهلة، موضحين أن أسئلة امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2024 ليست تعجيزية.


وتابع الطلاب، بالرغم من سهولة امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2024، إلا أنه احتوى على عدة أسئلة تحتاج وقت للتفكير، وجاءت لتقيس مستوى الطلاب، لتمييز الطالب المتميز وبين الطلاب الآخرين.

بينما أكد طالب بالصف الثالث الثانوى شعبة الأدبى ، أن امتحان مادة الجغرافيا اليوم جاء سهل وفى مستوى الطالب المتوسط.