السبت 5 أكتوبر 2024 12:22 مـ 1 ربيع آخر 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

محافظات

بعد أدائهم اليمين الدستوري.. محافظ البحيرة ونائبها يصلان إلى مقر ديوان عام المحافظة

وصلت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة الجديدة ، والدكتور حازم جودة ، نائب محافظ البحيرة الى مقر ديوان عام المحافظة، لمباشرة مهام منصبهم عقب أدائهم اليمين الدستوري أمام فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية،

وكان في استقبالهم اللواء محمد بدر السكرتير العام للمحافظة، والأستاذ كامل غطاس السكرتير العام المساعد، وأعضاء مكتب المحافظ، والقيادات التنفيذية.


.
حيث أدت الدكتورة جاكلين عازر اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتشغل منصب محافظ البحيرة، الذى ظل شاغرًا منذ تولى اللواء هشام آمنة منصب وزير التنمية المحلية، وقامت بالعمل الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ.

السيرة الذاتية لمحافظ البحيرة الجديد

ولدت الدكتورة جاكلين عازر فى مدينة دمنهور عام 1987، وحصلت على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة الإسكندرية عام 2010، وآخر منصب شغلته هو نائب محافظ الإسكندرية منذ عام 2019.


الخبرات العلمية لمحافظ البحيرة الجديد

تخرجت جاكلين عازر في جامعة الإسكندرية عام 2010، حاصلة على بكالوريوس الطب والجراحة، وحصلت على درجة الماجستير في طب المجتمع والصحة العامة من جامعة الإسكندرية في عام 2015، وحصلت على درجة الدكتوراه في الطب والصحة العامة والطب الاجتماعي والوقائي عام 2016، ووصلت الدكتورة جاكلين عازر إلى منصب أستاذ مساعد في كلية الطب جامعة الإسكندرية.

خبرات محافظ البحيرة الجديد

شاركت الدكتورة جاكلين عازر فى البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب، وشاركت فى عديد من المؤتمرات وورش العمل، وكانت ضمن المشاركين فى مؤتمر شباب العالم فى شرم الشيخ.

كما ساهمت في مشروع مكافحة الوصم والتمييز لمرضى الإيدز التابع للأمم المتحدة خلال الفترة من عام 2015 إلى عام 2018، وشغلت منصب مساعد مدير مشروع تقييم تغطية التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية التابع لمنظمة الصحة العالمية.



وفى سياق متصل: تولى الدكتور حازم محمد جودة الديب منصب نائب محافظ البحيرة، ليصبح أول رجل وثانى من يشغل منصب نائب محافظ.

تخرج الديب من كلية الهندسة جامعة الزقازيق عام 2002 وعين معيدا بذات الكلية عام 2003، ثم رقي مدرسًا مساعدًا عام 2007، فمدرسًا عام 2013، وحاليًا على درجة أستاذ مساعد منذ عام 2019.

وحصل الديب على بكالوريوس في هندسة المياه والمنشات المائية، ونال درجة الماجستير عام 2007 في رسالة عن تأثير التسرب على الانفاق، ودرجة الدكتوراه عام 2013 في رسالة بعنوان التحليل العددي لاتزان المنشات المائية ضد الزلازل.


في عام 2021 عين الديب مديرًا لمركز البحوث والاستشارات الفنية بكلية الهندسة جامعة الزقازيق .