الخميس 19 سبتمبر 2024 07:07 مـ 15 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

مدارس و جامعات

الدكتورة أمل شعير.. نموذج إنساني وإداري ناجح في كفر الدوار حصلت على العديد من الدورات التدريبية والتثقيفية.. ونالت جميع التكريمات في محافظة البحيرة

الدكتورة أمل شعير
الدكتورة أمل شعير

تعتبر الدكتورة أمل مبروك شعير نموذج للشخصية القيادية التي تجمع بين العلم والإدارة والأخلاق الرفيعة والفكر المتطور والنشاط غير العادي، باعتبارها نموذج مضيئ لخريجات الأكاديمية الوطنية للتدريب وحصولها على برنامج المرأة تقود وبرنامج مسئول حكومي محترف.

تشغل منصب نائب مدير مستشفى كفر الدوار العام وهي رئيس قسم الأبحاث الإكلينيكية وزميل جامعة هارفارد الأمريكية في مجال إدارة المؤسسات الصحية وزميل جامعة هارفارد في مجال الأبحاث الإكلينيكية، نالت دبلوم الصيدلة الإكلينيكية وماجستير الميكروبيولوجي والمناعة وهي باحث ماجستير إدارة المؤسسات الصحية واقتصاديات الصحة.
لها بصمات إدارية كثيرة حيث أثبتت كفاءتها وتميزها خلال فترة الحجر الصحي بمستشفى كفر الدوار العام وساهمت في اجتياز محنة كورونا وساهمت في تجهيز المستشفى لتحويلها من الحجر الصحي إلى مؤسسة علاجية وتقديم الخدمة الطبية لأهالي كفر الدوار والبحيرة وساهمت بكل مشاريع التطويرية بالمستشفى، وعملت كرئيس لقسم التدريب ولقسم الوقائي بالمستشفى ورئيس لفريق مكافحة العدوى ومنسق وحدة مكافحة مقاومة مضادات الميكروبات.
الدكتورة أمل شعير تتبع فكر قيادي فريد ومتميز حيث تسعى دائما إلى التميز المؤسسي والتطوير المستمر والفعال وكذلك لديها خبرة قوية في مجال الشئون المالية واقتصاديات الصحة وإدارة المؤسسات الصحية .

تعد الدكتورة أمل مبروك شعير، مدربا معتمدا بالزمالة المصرية وعضو الجمعية البريطانية لمضادات الميكروبات وبرنامج تدريب متطوعي حياة كريمة حاصلة على تدريب في مجال التنمية المستدامة (كن سفيرا) من المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمدرجة ضمن المبادرات التابعة للشئون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة.

تولت تدريب طلبة كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية شاركت في العديد من الأبحاث الطبية وقد تم نشر أحدها مؤخرا في إحدى المجلات الدولية وحصلت على العديد من التدريبات في مجال إدارة المؤسسات الصحية والتخطيط الاستراتيجي وإدارة الأزمات حصلت على العديد من الدورات والتدريبات من منظمة الصحة العالمية.


وتمتلك نائب مدير مستشفى كفر الدوار العام القدرة على العطاء للمرضى ولخدمة المرضى على مدار ٢٤ ساعة حيث فازت بالعديد من الجوائز التي شاركت فيها خاصة في حوكمة المضادات الحيوية وحصول المستشفى على المركز الأول في القطاع العلاجي على مستوى الجمهورية وشاركت مع الفريق الطبي وفوز المستشفى من منظمة السكتة الدماغية العالمية وحصولها على الجائزة الماسية وهي أعلى جائزة من المؤسسة وساهمت في فوز المستشفى بجائزة المشاركة المتميزة في جائزة السعودي الالماني الصحية على مستوى الجمهورية والفوز على العديد من المشاريع المقدمة والكريم من وزير الصحة والسكان.

تم تكريم الدكتورة أمل شعير من مختلف الجهات داخل محافظة البحيرة، وتم تكريمها من مساعد وزير الصحة للتدريب والتعليم المستمر لحصولها ضمن ١٠ الأوائل في برنامج تدريب المدربين من أكاديمية الأميرة فاطمة والعديد من التكريمات لدورها المتميز في المجتمع والتثقيف الصحي إلى جانب مساهمتها في نموذج المحاكاة لمؤتمر المناخ والتوعية بأهمية المناخ التابع لوزارة الشباب والرياضة.

مستشفى كفر الدوار البحيرة الدكتورة أمل شعير