الأحد 6 أكتوبر 2024 04:21 صـ 2 ربيع آخر 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

تقارير وقضايا

السيسي للسودانيين: بكلمكم من قلبي كأخ إحنا مخلصين ليكم ولبلادكم ونتمنى تكونوا بأمان

السيسي ووزير الخارجية
السيسي ووزير الخارجية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إن الشعب السوادني يعاني نتيجة الحرب الدائرة بين الأطراف داخل السودان حالة عدم الاستقرار أفرزت هجرة داخلية لـ 8 ملايين إنسان وهجرة خارجية لـ 2 مليون إنسان.

مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه وفدا من المشاركين في مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية الذي استضافته القاهرة بحسب بيان للرئاسة المصرية، أن تجربة هدم الدول تجربة مريرة وضياع للشعب ومستقبل الأمم، مواصلا: ما يحدث في السودان بين الأطراف المتنازعة هو ضياع لمستقبل الشعب السوداني .

أضاف الرئيس السيسي قائلا: الأوضاع هتنتهي ان شاء الله قريبا ويعود السودان أفضل مما كان بإذن الله ، مؤكدا أنه كلما تكون عودة الأوضاع سريعا يكون التأثير أقل لكن كل ما على السودان ومستقبله .

وواصل السيسي: كل يوم في صراع يساوي سنة هدم لقدرة الدولة والأمم، قائلا: خلينا ننظر إلى العالم كيف يتحرك بسرعة ويتقدم بشكل متسارع وانظروا ما يحدث في دولنا.

الرئيس: 70% من البنية الأساسية في السودان تعرضت للتدمير

اقرأ أيضاً

واستكمل السيسي: 70% من البنية الأساسية في السودان من مستشفيات ومدارس ومؤسسات مختلفة تعرضت للتدمير، والحرب لا غالب فيها، قائلا: بكلمكم من قلبي كأخ إحنا مخلصين ليكم ولبلادكم التي تعد امتدادا لبلادنا.. ونتمنى أن تكون بلادكم بأمان وسلام.

الرئيس السيسي يستقبل وفدا سودانيا بمؤتمر القوى السياسية والمدنية

ووفقا لبيان من رئاسة الجمهورية، فإن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل اليوم، وفدًا سودانيًا من المشاركين في مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية الذي تستضيفه مصر، بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى عدد من ممثلي الأطراف الإقليمية والدولية، من بينهم وزير خارجية تشاد، وكبار مسئولي دول الإمارات وقطر وجنوب السودان وألمانيا، فضلًا عن ممثلي الاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية والأمم المتحدة، وسفراء فرنسا والمملكة المتحدة والنرويج والاتحاد الأوروبي والسعودية بالقاهرة.

السيسي الرئيس السيسي اخبار السيسى السودان أبناء دولة السودان مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية