الخميس 19 سبتمبر 2024 04:21 صـ 15 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رياضة

الأهلى يجهز قيمة القسط الأخير من صفقة إمام عاشور.. وينهي إعارة كريستو

إمام عاشور
إمام عاشور

وافقت إدارة الكرة بالأهلى على إعارة محمد الضاوى «كريستو»، جناح «المارد الأحمر»، إلى فريق الرجاء المغربى لمدة موسم واحد، مقابل ٢٠٠ ألف دولار للأهلى، إلى جانب ما سيحصل عليه اللاعب نفسه.

ويغادر الجناح التونسى الشاب إلى المغرب، خلال الساعات القليلة المقبلة، للخضوع إلى كشف طبى وإتمام إجراءات انتقاله إلى الرجاء المغربى، بعد استبعاده من قائمة الأهلى لمباراة طلائع الجيش، التى أقيمت الإثنين.

وتمسكت لجنة التخطيط لفريق كرة القدم فى الأهلى بإعارة «كريستو»، وعدم بيعه بشكل نهائى، مع عدم وضع بند «أحقية الشراء» بعقد الإعارة، فى ظل إمكانية الاستفادة من اللاعب فى المستقبل، لكونه خامة جيدة قابلة للتطور، مع اقتناع مارسيل كولر، المدير الفنى، بإمكاناته الكبيرة، التى تحتاج فقط إلى اكتساب مزيد من الخبرة.

وكلف محمود الخطيب، رئيس نادى الأهلى، إدارتى التعاقدات والشئون القانونية بتجهيز القسط الأخير من صفقة إمام عاشور، المستحقة سدادها لفريق ميتلاند الدنماركى، خلال شهر يوليو الجارى.

وتبلغ قيمة القسط مليونًا و٥٠٠ ألف دولار، يقتطع منها النادى ٦٠ ألف دولار تمثل نسبة الرعاية، إذ يحق لأندية الزمالك وحرس الحدود وغزل المحلة الحصول على ٥٪ من قيمة انتقال «عاشور» من ميتلاند إلى الأهلى، والتى تبلغ ٣ ملايين دولار، يحصل منها غزل المحلة على النسبة الأكبر، بواقع ٤٠ ألف دولار.

وطلب «الخطيب» تقديم تقرير شامل عن خطوات تسديد القسط الأخير، بعدما حصل الفريق على مكافآت دورى أبطال إفريقيا فى نسختها الأخيرة، من أجل غلق الملف بشكل نهائى، ومنح اللاعب فرصة للتركيز فى المواجهات المقبلة.

ويجرى الأهلى محاولات مكثفة للحصول على خدمات إياد العسقلانى، مدافع المنتخب الأوليمبى وروستوف الروسى. وجرى التواصل مع اللاعب مرة أخرى، من أجل إقناعه بالعودة إلى الدورى المصرى من بوابة فريق «القلعة الحمراء».

وطلب مارسيل كولر، المدير الفنى للأهلى، حسم المفاوضات مع «العسقلانى» بأسرع وقت ممكن، باعتباره من أفضل المرشحين لخلافة محمد عبدالمنعم، حال قرر الأخير الاحتراف فى الانتقالات الصيفية. وبناءً على ذلك بدأ أمير توفيق، مدير التعاقدات، جولة جديدة من المفاوضات مع مدافع الإسماعيلى السابق.

اخبار الاهلى أخبار كريستو